تونس.."دبي القابضة" تستأنف مشروع "سما دبي" في 2016
تونس.."دبي القابضة" تستأنف مشروع "سما دبي" في 2016تونس.."دبي القابضة" تستأنف مشروع "سما دبي" في 2016

تونس.."دبي القابضة" تستأنف مشروع "سما دبي" في 2016

أكد اليوم، رئيس المجموعة الإماراتية "دبي القابضة" استئناف مشروع "سما دبي" المتوقف منذ 2011 خلال العام القادم 2016.

وأكد اليوم،الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بالمجموعة الإماراتية "دبي القابضة"، خالد المالك، على أنّ "مشروع "باب المتوسط" (مشروع سما دبي)، المعطّل منذ العام 2011، سيستأنف خلال السنة القادمة 2016.

ولزيادة دعم التعاون بين تونس والإمارات، وتطوير مجالات الاستثمار العقاري، التقى اليوم، وفد المجموعة الإماراتية الذي يقوده الرئيس التنفيذي خالد المالك، وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، محمد صالح العرفاوي، واتّفقا على العمل سويّاً على تنشيط المشاريع المتعطّلة.

وأكد العرفاوي خلال جلسة العمل "على حاجة تونس الأكيدة لاستئناف وتفعيل المشاريع الكبرى ومنها "باب المتوسط" نظراً لأهميته وقيمته الاقتصادية التي تستجيب لتطلّعات الشعب التونسي وانتظاراته للمشاريع التنموية الضخمة."، وفق بلاغ وزارة التجهيز.

وكانت شركة "سما دبي" التابعة لدبي القابضة المملوكة، أعلنت في نهاية سبتمبر 2008، إطلاق أكبر مشروع استثماري في تاريخ تونس لتشييد مدينة ضخمة في ضواحي العاصمة تونس بقيمة 25 مليار دولار.

وقال فرحان فريدوني رئيس مجلس إدارة سما دبي في مؤتمر صحفي: "نعلن البدء رسمياً في أعمال المرحلة الأولى من مشروع (باب المتوسط) والتي تتضمن تشييد 16 مبنى ضخماً بكلفة مليار دولار.".

وأضاف "يتطلب إنهاء كل المشروع بين 15 و20 عاما، أما المرحلة الأولى من المشروع فهي تشتمل على 16 مبنى ضخماً وستكون جاهزة خلال ثلاثة أعوام.".

وخصصت شركة سما دبي 25 مليار دولار لإنشاء مدينة ضخمة في ضاحية البحيرة الجنوبية تتضمن مسارح وملاعب وعمارات سكنية ضخمة ومحلات تجارية ومواقع ترفيهية على مساحة 2092 فداناً. ويشتمل المشروع على فنادق سياحية راقية ومسالك مطلة على البحر بطول 14 كيلومتراً.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com