الأردن.. أمن الدولة تصدر أحكامها بقضية حزب الله
الأردن.. أمن الدولة تصدر أحكامها بقضية حزب اللهالأردن.. أمن الدولة تصدر أحكامها بقضية حزب الله

الأردن.. أمن الدولة تصدر أحكامها بقضية حزب الله

قررت محكمة أمن الدولة الأردنية الحكم، على 8 متهمين ينتمون لحزب الله اللبناني بالسجن مدد تتراوح بين 15 عاما وسنتين، كانوا ينوون التخطيط لعمليات عسكرية ضد الجنود الأمريكان الموجودين على الساحة الأردنية واستهداف السفارة الإسرائيلية، في قضية اصطلح على تسميتها"  "قضية حزب الله".

وحضر جلسة المحاكمة اليوم الأربعاء سبعة متهمين من أصل ثمانية حيث جرى محاكمتهم وجاهيا فيما تمت محاكمة الثامن غيابيا.

صدر الحكم الأعلى  بحق الفار من وجه العدالة  بالسجن مع الأشغال الشاقة مدة 15 عاما، ويحق له أستئناف القرار وإعادة المحاكمة إن سلم نفسه أو تمصدر إلقاء القبض عليه.

 وحكمت محكمة أمن الدولة  بالأشغال الشاقة المؤقتة عشر سنوات لاحد المتهمين الذين حضروا الجلسة والحكم بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة ثلاث سنوات لأربعة متهمين والحبس سنتين لمتهمين إثنين.

وبحسب نص لائحة الإتهام التي حصلت عليها شبكة" إرم" الإخبارية، يحاكم في هذه القضية سبعة مقبوض عليهم وجاهيا، في حين يحاكم المتهم الثامن وهو سوري الجنسية غيابيا كونه فارا من وجه العدالة، وأجاب المتهمون في الجلسة الافتتاحية مؤخرا انهم غير مذنبين عما اسندت اليهم النيابة العامة من تهم.

ويواجه المتهمون الثمانية فرادى وبالاشتراك فيما بينهم، تهم حيازة اسلحة اتوماتيكية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع للقيام بأعمال ارهابية، وتصنيع مواد متفجرة بقصد استعمالها في تنفيذ اعمال ارهابية، المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية، القيام بأعمال من شأنها ان تعرض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية، وتقديم اموال بقصد استخدامها لارتكاب عمل ارهابي، وتجنيد اشخاص وتدريبهم للالتحاق بجماعات مسلحة، الانتساب لعضوية جمعية غير مشروعة (حزب الله) بقصد ارتكاب اعمال ارهابية في المملكة وضد المصالح الاردنية في الخارج، عدم الابلاغ عن معلومات ذات صلة بنشاط ارهابي، وحيازة سلاح ناري (مسدس) دون ترخيص.

وتتلخص تفاصيل القضية وفقا للائحة الاتهام  بأن المتهم الاول يعمل شريكا ونائبا لمدير احدى الشركات الصناعية وتربطه علاقة صداقة بباقي المتهمين من خلال ترددهم على جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية، وخلال عام 2006 واثناء تردد المتهم الاول على المصنع الواقع في مدينة سحاب، كان يشاهد الجنود الامريكان يتنقلون بسياراتهم باتجاه منطقة الموقر ولعدم رضى المتهم عن وجود الجنود على الاراضي الاردنية تولدت لديه الرغبة لتنفيذ عمل عسكري ضدهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com