الاقتتال القبلي يهدد ضواحي شمال الخرطوم
الاقتتال القبلي يهدد ضواحي شمال الخرطومالاقتتال القبلي يهدد ضواحي شمال الخرطوم

الاقتتال القبلي يهدد ضواحي شمال الخرطوم

تجددت، الثلاثاء، الاشتباكات بين قبيلتي "الهواوير" و"الجموعية" في محلية كرري غربي أم درمان، المدينة التوأم للعاصمة السودانية الخرطوم، لليوم الثالث على التوالي، ما أدى لمقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين بإصابات خطيرة، بينما قتل شخص آخر الاثنين.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي اشتبكت عناصر قبيلتي الهواوير والجموعية، اللتين تقطنان في محلية كرري شمال الخرطوم، ونتج عن ذلك مقتل شخص وإصابة آخرين وإحراق عدد من المنازل، واستخدمت الأطراف الأسلحة البيضاء والنارية، قبل أن تتدخل الشرطة وتحتوي الموقف حينها.

وفي الأثناء عقدت لجنة تنسيق شئون الامن بولاية الخرطوم برئاسة عبد الرحيم محمد حسين والي الولاية، اجتماعاً موسعاً، في إطار معالجة الأحداث بالريف الشمالي، وذلك بحضور قيادات الأجهزة الأمنية والتنفيذية والتشريعية وعدد من أعيان القبيلتين.

وبحسب مصادر ذات صلة فقد تم تشكيل ثلاث لجان، تختص باتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية تجاه المتفلتين من الطرفين والقبض على المحرضين وأي مشتبه بهم، وتعني اللجنة أيضاً، بالمسار الأهلي والسياسي، وتضم اعيان القبيلتين ونواب المنطقة في البرلمان والمجلس التشريعي الولائي.

وتسعى اللجنة إلى وضع حلول جذرية نهائية لنزاعات الأراضي بالمنطقة وإنفاذها في أسرع وقت ممكن، وقد تعهد الوالي بإنفاذ جميع القرارات والتوصيات التي تخرج بها هذه اللجان فوراً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com