مفتي العراق يُعلن جاهزية 5 آلاف متطوع لقتال "داعش"
مفتي العراق يُعلن جاهزية 5 آلاف متطوع لقتال "داعش"مفتي العراق يُعلن جاهزية 5 آلاف متطوع لقتال "داعش"

مفتي العراق يُعلن جاهزية 5 آلاف متطوع لقتال "داعش"

كشف مفتي دار الإفتاء (السنّية) بالعراق، الشيخ مهدي الصميدعي، الأربعاء، عن جاهزية 5 ألاف متطوع لقتال "داعش" من المحافظات التي يسيطر عليها التنظيم في شمال وغرب البلاد.

وقال الصميدعي في بيان إن "دار الإفتاء العام أصدرت فتوى بعد أحداث 10 حزيران 2014 تزامنت مع فتوى المرجعية الدينية بالنجف الأشرف، تضمنت قتال الجماعات المسلحة والمتطرفة والإرهابية لدرء الخطر عن سكان المناطق التي وقعت تحت سيطرتهم".

وأضاف أن "الاستجابة كانت فوق الجيدة اذ توافدت أعداد كبيرة من المتطوعين من أبناء العشائر من شتى الأعمار"، مبينا أن "أعدادا منهم يقاتلون حاليا في مناطق بيجي وسامراء وتكريت وعامرية الفلوجة والحبانية والخالدية والبغدادي وحديثة".

وكشف المفتي عن "استقبال دار الإفتاء في جامع أم الطبول في بغداد نحو 5 آلاف متطوع من ابناء المحافظات والمدن المغتصبة"، مؤكدا "الاتصال بالمسؤولين والقيادات بالحكومة ووزارة الدفاع وقيادة الحشد الشعبي وبعض الزعماء السياسيين، بشأن تسليحهم، الا ان الحكومة تفكر بدمجهم لاحقا بقوات قيادة الحشد الشعبي".

وتابع الصميدعي، أن "المتطوعين ما زالوا يتوافدون على دار الإفتاء بواقع ٢٥٠ شخصا كمعدل يومي، وان الدار تتابع عملية التحاقهم مع القوات الأمنية مع إخوانهم من جميع اطياف وقوميات الشعب العراقي" .

وأشار إلى أن "هنالك 50 ألف استمارة لمتطوعين في مكتب دار الافتاء ناهيك عن إبداء العشرات من شيوخ العشائر استعدادهم لإلحاق أبناء عشائرهم بالمتطوعين"، لافتا الى أن "من بين هذه العشائر الجنابات والكرطان والبو فهد وشُمّر".

وتستعد الولايات المتحدة الأمريكية تقديم شحنة سلاح مجانية لمقاتلي أبناء العشائر في محافظة الانبار ومدن أخرى لمقاتلة تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مدنهم منذ حزيران/ يونيو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com