مروحيات النظام تلقي 6 "براميل متفجرة" على داريا قرب دمشق
مروحيات النظام تلقي 6 "براميل متفجرة" على داريا قرب دمشقمروحيات النظام تلقي 6 "براميل متفجرة" على داريا قرب دمشق

مروحيات النظام تلقي 6 "براميل متفجرة" على داريا قرب دمشق

دمشق- ألقت مروحيات النظام السوري، اليوم الأحد، 6 براميل متفجرة على مدينة داريا بالغوطة الغربية للعاصمة دمشق.

وفي تصريح لمراسل "الأناضول"، قال "حسام الأحمد" مدير مكتب داريا الإعلامي(التابع للمعارضة) أن 6 براميل متفجرة ألقتها مروحيات النظام السوري اليوم الأحد على شرقي مدينة داريا الواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة، ما أسفر عن إصابة 4 مدنيين بجروح طفيفة، وإلحاق دمار كبير في المنازل.

وأوضح أن البراميل الستة سقطت بشكل متتالي على المنطقة المستهدفة.

وأضاف الأحمد أن القصف المتواصل بالبراميل على داريا، تسبب بمغادرة معظم سكانها، لافتاً إلى أنه لم يبق من سكانها الـ300 ألف سوى نحو 10 آلاف.

وكانت قوات النظام فجرت قبل 3 أيام، حوالي 500 منزل بمحاذاة مطار المزة العسكري، شمال شرق داريا، بهدف "تحصين العاصمة من هجوم محتمل لفصائل المعارضة".

وحاولت قوات النظام السوري التي تحاصر مدينة داريا منذ نحو عامين، اقتحام المدينة بشكل متكرر، دون أن تتمكن من إحكام السيطرة عليها، وتسبب القصف بالبراميل المتفجرة، والصواريخ، والمدفعية على المدينة، بمقتل العشرات، ودمار كبير لحق في المنازل، والمحلات التجارية، والمرافق العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات النظام السوري، كانت قد اقتحمت داريا صيف 2012، وارتكبت فيها مجزرة راح ضحيتها نحو 800 مدني، بحسب ما وثقته جهات حقوقية في المعارضة السورية.

و"البراميل المتفجرة" هو سلاح سوفيتي قديم، يتكون من خزّانات معدنية مملوءة بمواد شديدة الانفجار، وقطع معدنية صغيرة، وهو سلاح عشوائي يلقى من الطيران المروحي، ولا يملك دقة في إصابة الأهداف، ما يلحق أضرارًا جثيمة بالمدنيين والبنى التحتية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com