المقاتلون الأكراد يسيطرون على معظم الحسكة السورية
المقاتلون الأكراد يسيطرون على معظم الحسكة السوريةالمقاتلون الأكراد يسيطرون على معظم الحسكة السورية

المقاتلون الأكراد يسيطرون على معظم الحسكة السورية

دمشق – أفاد ناشطون سوريون أكراد في محافظة الحسكة، بأن وحدات حماية الشعب الكردية سيطرت على أكثر من 20 قرية وتجمعاً سكنياً في الحسكة بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش".

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، إنّ هجوم الوحدات الكردية حصل بتنسيق واضح مع التحالف الدولي الذي نفذ ضربات جوية على مواقع التنظيم "داعش" خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية.

وأوضح "المرصد" أن الوحدات الكردية شنّت بعد منتصف ليلة أمس الأحد، هجوماً في ريف بلدة "تل حميس" جنوب مدينة القامشلي على مواقع لتنظيم "داعش"، وتمكنت من التقدم والسيطرة على نحو 20 قرية ومزرعة وتجمعاً سكنياً في محيط منطقة أبو قصايب.

وقتل في المعركة ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من "داعش"، بحسب "المرصد"، بينما لم تحدد الخسائر في صفوف المقاتلين الأكراد.

وأقدمت طائرات التحالف الدولي خلال العملية، على تنفيذ ضربات جوية عدة على مناطق في محيط منطقة الاشتباك.

وأكد نواف خليل، المتحدث باسم حزب الاتحاد الديموقراطي - أبرز حزب سوري كردي - تقدم المقاتلين الأكراد، مشيراً إلى أن هدف الأكراد الحالي هو هزيمة "داعش" في كل أماكن وجوده.

وقال "خليل" إنها من أوسع الحملات التي تقوم بها وحدات حماية الشعب في الفترة الأخيرة.

ويأتي هذا الهجوم بعد استعادة الوحدات الكردية مدعومة من فصائل عربية في المعارضة السورية المسلحة مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية مع تركيا في محافظة حلب إثر أربعة أشهر من المعارك الدامية مع التنظيم.

وفي سياق متصل، قال ناشطون ميدانيون في الحسكة، إنه سقط عدد من الضحايا في صفوف المدنيين، جراء الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف الدولي ضد "داعش" خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، على مناطق مختلفة في ريف مدينة الحسكة.

وأفاد الناشطون أن طيران التحالف قصف بعد منتصف الليل قرية الطويل جنوبي القحطانية بريف الحسكة، ما أدى لاشتعال النيران في القرية وتسبب في إعاقة الوصول إليها لمعرفة عدد الضحايا من المدنيين حيث إن القرية خالية من أي وجود لتنظيم "داعش".

يأتي هذا فيما أكدت المصادر ذاتها أن طائرات التحالف قصفت منطقة المدش في مدينة الشدادي بريف الحسكة بعدة صواريخ، مما أدى إلى مقتل شاب.

وفي السياق ذاته، تدور اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم الأحد، بين تنظيم "داعش" والمقاتلين الأكراد قرب منطقة أبو قصايب بريف منطقة تل حميس الواقعة في جنوب شرق مدينة القامشلي، في محاولة من الميليشيات الكردية للتقدم في المنطقة التي يسيطر التنظيم على أجزاء واسعة منها، وسط غارات جوية من طائرات النظام استهدفت المنطقة الواقعة بين تل حميس والقحطانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com