حرس المنشآت النفطية يُمهل "فجر ليبيا" 72 ساعة للانسحاب
حرس المنشآت النفطية يُمهل "فجر ليبيا" 72 ساعة للانسحابحرس المنشآت النفطية يُمهل "فجر ليبيا" 72 ساعة للانسحاب

حرس المنشآت النفطية يُمهل "فجر ليبيا" 72 ساعة للانسحاب

طرابلس- أمهل حرس المنشآت النفطية، التابع لرئاسة أركان الجيش الليبي، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق (شرق)، قوات "فجر ليبيا"، المتمركزة قرب الموانئ النفطية، فرصة 72 ساعة للانسحاب، مهددًا بـ"تكثيف الضربات الجوية التي ستصل لمدينة مصراتة (غرب) في حال عدم الاستجابة".

وفي بيان مصور لها مساء الثلاثاء بثّه التلفزيون الليبي (التابع لحكومة عبد الله الثني المنبثقة عن مجلس النواب)، قالت غرفة عمليات حرس المنشآت النفطية: "يجب علي تلك القوات الباغية التراجع إلي مدينة مصراتة (المدينة التي قدمت منها قوات فجر ليبيا) قبل أن تكون كافة الأهداف في بن جواد (مكان تمركز قوات فجر ليبيا حاليًا) مشروعة وتحت طائل النيران".

وأضاف الناطق باسم الغرفة، علي الحاسي، خلال البيان، أن "هذا الإنذار بمثابة الفرصة الأخيرة لعواقل وحكماء الرقعة الجغرافية الممتدة من سرت (وسط) إلى مصراتة (غرب) من أجل تحمل مسؤولياتهم تجاه العواقب العسكرية التي ستطال كل من يحمل السلاح أو يتواجد بالقرب من تمركزات مسلحي ما يعرف بقوات فجر ليبيا".

وهدد بيان حرس المنشآت النفطية بأنه "حال عدم استجابة كتائب مصراتة المتمركزة بعدة أبنية في بلدة بن جواد فسوف نقوم بشن ضربات جوية مركزة تصل إلى داخل مدينة مصراتة".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قوات "فجر ليبيا" على ما جاء بالبيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com