السعودية تفتتح أكبر سفارة لها في العالم بمصر
السعودية تفتتح أكبر سفارة لها في العالم بمصرالسعودية تفتتح أكبر سفارة لها في العالم بمصر

السعودية تفتتح أكبر سفارة لها في العالم بمصر

دشن وزير الخارجي السعودي الأمير سعود الفيصل أمس الإثنين أكبر سفارة سعودية حول العالم في مصر.

وقال الأمير سعود في كلمة له "إن هذا المقر لا يحتوي على مكاتب السفارة بجميع أقسامها وإداراتها فحسب وإنما يضم كل المكاتب السعودية العاملة في جمهورية مصر العربية، وهذا من شأنه أن يسهل اتصال المواطنين السعوديين بسفارة بلادهم وييسر وصول إخوانهم المصريين وغيرهم إليها، ويهيأ للموظفين أداء واجبهم بكل يسر وسهولة".

ونوّه بمتانة العلاقات التي تربط بين المملكة ومصر وقيادتي البلدين، وقال "إن هذا أمر ليس بمستغرب منذ أن نشأت هذه العلاقات في عهد الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ومازالت تشهد هذه العلاقات اضطراداً ونموًا يومًا بعد يوم، يقينًا من القيادات المتعاقبة بأهمية هذه العلاقة وانعكاسها على وحدة الصف العربي".

فيما قال مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود إن المقر الجديد للسفارة السعودية بالقاهرة بني على مساحة 40 ألف متر مربع، وبتكلفة 2100 دولار للمتر المربع، شاملة الأثاث وأحدث التجهيزات، وآخر ما توصل إليه العمل في مجال المباني الذكية.

وأضاف أن هناك 250 موظفاً يعملون في المقر ويقدمون بكل يسر خدماتهم لأكثر من مليون حاج ومعتمر وزائر مصري سنوياً، وحوالي مليوني مصري مقيمين بالمملكة، إضافة إلى ما يزيد على المليون سعودي بين زائر ومقيم في جمهورية مصر العربية.

وترتبط السعودية -كبر مصدر للخام في العالم وأكبر دولة خليجية من حيث السكان والمساحة- ومصر –أكبر دولة عربية من حيث السكان- علاقات اقتصادية وسياسية وطيدة، وتوجد في مصر عائلات سعودية يتجاوز عدد أفرادها 700 ألف بين مقيم ومبتعث، وفي المقابل، يعمل على الأراضي السعودية قرابة 1.7 مليون مصري في مجالات مختلفة، ويصل عدد المعتمرين المصريين سنوياً إلى نحو المليون ونصف المليون معتمر، ويبلغ عدد السياح السعوديين في مصر نصف مليون سائح سنوياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com