الأردن..  تعزيز كوادر قوات الدرك بـ 3 آلاف جندي
الأردن.. تعزيز كوادر قوات الدرك بـ 3 آلاف جنديالأردن.. تعزيز كوادر قوات الدرك بـ 3 آلاف جندي

الأردن.. تعزيز كوادر قوات الدرك بـ 3 آلاف جندي

قرر مجلس الوزراء الأردني الأربعاء الموافقة على تجنيد ثلاثة آلاف شخص في المديرية العامة لقوات الدرك للعام 2014.

ويأتي هذا القرار بحسب بيان الرئاسة لتمكين قوات الدرك من القيام بمهامها التي تزايدت في ظل الظروف الأمنية والسياسية الطارئة التي تمر بها المنطقة وخاصة مع ازدياد أعداد مخيمات اللاجئين السوريين التي كلفت المديرية بحراستها، إضافة إلى واجباتها في حراسة العديد من المؤسسات والدوائر والبعثات الدبلوماسية.

وخلال جلسة مجلس الوزراء الأربعاء برئاسة عبد الله النسور، أكد وزير الداخلية حسين المجالي أن معبر "طريبيل" الحدودي مع العراق مفتوح وأن الحكومة والقوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، تتابع بشكل حثيث التطورات الجارية على الساحة العراقية، لافتا أنه تم أخذ مختلف الاحتياطات اللازمة لضبط الحدود وحماية الأردن من أي أخطار.

وختم بيان الرئاسة بالتأكيد على أن موقف الأردن تجاه ما يحدث في العراق يدعو إلى إيجاد حل سياسي يشمل جميع مكونات المجتمع العراقي وبما يكفل أمن واستقرار العراق ووحدة وسلامة أراضيه.

وفيما يتعلق بالأحداث الأمنية التي تشهدها مدينة معان جنوب العاصمة الأردنية عمان، بعد خروج مسيرة مناصرة لتنظيم "داعش" الجمعة الماضي، ومسيرة منددة بالإجراءات الأمنية الأربعاء، وجه النائب عن مدينة معان أمجد آل خطاب استجوابا لرئيس الحكومة عبد الله النسور.

وتساءل آل خطاب في استجوابه الذي حصلت إرم على نسخة منه عن الأسباب التي تدفع لاستعادة وفرض هيبة الدولة والقانون في معان فقط، على حد قوله.

وجاء في نص الاستجواب الذي تضمن 11 سؤالا: "لماذا لا يتم التعامل مع المطلوبين في محافظة معان بطريقة استخبارية وإلقاء القبض عليهم دون إحداث أي ضرر بالمواطنين الأبرياء كما يحدث في باقي المحافظات الأخرى، وهل المطلوبين الـ 19 في معان هم أولوية على سلم أولويات الأمن الوطني الأردني، ألا يتمتع رجال الأمن ورجال الدرك بمهنية عالية؟، لماذا تتم عملية قتل المطلوبين بدلا من أن تتم إعاقة حركتهم وتتبعهم واعتقالهم بشكل مباشر في حال تحركاتهم الاعتيادية؟، وهل تم تشكيل أي لجنة تحقيق بخصوص أي حالة وفاة وقعت في معان نتيجة التعاملات الأمنية؟، وإذا تم تشكيل لجنة تحقيق ما هي نتائج هذه التحقيقات؟".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com