هكذا تفاعل السعوديون مع زيارة الشيخ محمد بن زايد للملك سلمان (صور)

هكذا تفاعل السعوديون مع زيارة الشيخ محمد بن زايد للملك سلمان (صور)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

هيمنت زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على رأس وفد إماراتي رفيع المستوى، إلى السعودية، بعد ظهر يوم الجمعة، على تفاصيل الليلة السابعة من ليالي شهر رمضان المبارك في مدينة جدة الساحلية التي احتضنت اللقاء الخليجي – الخليجي.

ووصل الشيخ محمد بن زايد وعدد من أبرز المسؤولين الإماراتيين إلى قصر السلام في مدينة جدة، حيث يتواجد العاهل السعودي الملك سلمان وعدد من كبار قادة المملكة، لتجمعهم مائدة إفطار رمضانية لم تحتج الكثير من الوقت لتحديد موعدها بين قادة بلدين حليفين كالسعودية والإمارات.

ورغم أن لقاءات قادة البلدين الجارين اللذين تجمعهما روابط وتحالفات وثيقة وقديمة أمر يتكرر كثيرًا في السعودية والإمارات وبعيدًا عن البروتوكولات السياسية المعقدة، إلا أن السعوديين اختاروا فيما يبدو منح زيارة الضيوف الإماراتيين الرمضانية طابعًا خاصًا .

وبالتزامن مع مائدة إفطار حجازية أقامها الملك سلمان لضيفه الشيخ محمد بن زايد والوفد المرافق له، حضرت تغطية إعلامية مكثفة منحت اللقاء صفة الاجتماع الرسمي الذي يأتي وسط أزمة خليجية مع قطر.

واختار السعوديون مواقع التواصل الاجتماعي التي تجمع الملايين منهم في مكان واحد، للترحيب بالشيخ محمد بن زايد والوفد المرافق الذي ضم بين أعضائه وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وعلى موقع ”تويتر“ الذي يعد الساحة الأكبر للنقاش في المملكة، سيطرت الزيارة الإماراتية وتفاصيلها وصورها ومقاطع الفيديو التي توثق لحظاتها على اهتمامات المغردين السعوديين الذين جذبتهم عدة وسوم مثل ”#محمد_بن_زايد_ينور_السعوديه“ و ”#ولي_عهد_أبوظبي“.

وتنوعت طرق ترحيب السعوديين بضيوفهم وجيرانهم الإماراتيين، فبينما اختار البعض التأكيد على الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الخليجيين، اختار فريق آخر التذكير بالتحالفات الوثيقة التي تجمعهم في كل المجالات، بينما ركز فريق ثالث على العلاقة الشخصية الودية بين قادة الرياض وأبوظبي.

كما اختار فريق رابع من المغردين السعوديين نشر مقاطع فيديو توثق لحظات شهيرة جمعت قادة البلدين، كحديث قديم لمؤسس ورئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان يؤكد على المصير المشترك للسعودية والإمارات.

وأعاد مغردون نشر مقطع فيديو شهير يوثق لحظة قيام ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بتقديم الماء للملك سلمان خلال حضوره مع قادة آخرين استعراضًا عسكريًا في المملكة جرى العام الماضي في لقطة عكست العلاقة الوثيقة التي تربط قادة البلدين بعيدًا عن البروتوكلات الرسمية التي تربط قادة الدول.

وبأبيات من الشعر، اختار فريق آخر من السعوديين طريقة للترحيب بالشيخ محمد بن زايد، فيما كان تداول الصور ومقاطع الفيديو التي توثق أدق لحظات اللقاء التي جمعت الطرفين لافتًا بين المغردين السعوديين والإماراتيين على حد سواء.

وبالرغم من الطابع غير الرسمي الذي هيمن على اللقاء، إلا أن مائدة الإفطار الرمضاني الحجازية التي جمعت الطرفين لم تخلُ من الأحاديث السياسية التي لا تتعدى كونها تأكيدًا على سياسة واحدة يتبعها الحليفان الخليجيان الوثيقان في عدة ملفات شائكة تشهدها المنطقة العربية.

وعنونت صحيفة مكة نبأ الزيارة بـ“للوفاء أمارات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com