logo
أخبار

ظريف: إيران لديها رغبة بتحسين علاقاتها مع الخليج بعد رسالة الكويت

ظريف: إيران لديها رغبة بتحسين علاقاتها مع الخليج بعد رسالة الكويت
07 فبراير 2017، 5:41 ص

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، عن رغبة بلاده بتحسين العلاقات مع دول الخليج، بعد الرسالة الكويتية التي تلقاها الرئيس حسن روحاني.

وأوضح ظريف في مقابلة مع صحيفة "إطلاعات" الإيرانية، أن "الرسالة التي بعثها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، كشفت عن وجود رغبة حقيقية لحكام دول مجلس التعاون الخليجي لتحسين العلاقات مع إيران، وستقابل الرغبة الخليجية برغبة حقيقية من طهران".

وأبدى الوزير الإيراني "استعداد طهران للحوار المباشر مع السعودية بشرط أن تغير المملكة نظرتها تجاه الأوضاع في سوريا واليمن"، مشددًا على أن "إيران لا ترغب بتعرض أمن أي بلد في المنطقة لخطر، وأن الخطر في أي بلد يهدد المنطقة بأكملها".

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، نفى أمس الاثنين، أن تكون الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، في 26 من كانون الثاني/ يناير الماضي، كان هدفها عرض الوساطة لحل الخلافات بين إيران والسعودية.

وقال قاسمي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "على خلاف ما تناقلته وسائل الاعلام زيارة وزير الخارجية الكويتي لم تكن للوساطة"، مضيفًا أن "رسالة أمير الكويت كانت في سياق المصالح وعلاقات إيران بكل جيرانها ونحن نريد علاقات متوازنة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC