logo
أخبار

بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول يكملان فريق الإدارة من المستوى الثاني قبل الدمج

بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول يكملان فريق الإدارة من المستوى الثاني قبل الدمج
06 فبراير 2017، 5:57 ص

قالت مصادر اليوم الاثنين، إن بنك "أبوظبي الوطني" وبنك "الخليج الأول" اختارا فريق الإدارة من المستوى الثاني للكيان الذي سينتج عن اندماجهما.

وكان المصرفان اللذان يتخذان من أبوظبي مقرا لهما، أكدا في أكتوبر/ تشرين الأول إنهما عينا فريق الإدارة من المستوى الأعلى لإدارة البنك الجديد الناتج عن الاندماج والذي من المنتظر أن يكون الأكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأصول تبلغ نحو 175 مليار دولار.

ونوهت المصادر نقلا عن مذكرة داخلية جرى إرسالها في ساعة متأخرة من أمس الأحد، إن نحو 70 وظيفة عليا جرى شغلها في المستوى الذي يسميه البنك المستوى الثاني (إن 2)، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء رويترز.

وجرى تعيين الرئيس التنفيذي الحالي لبنك أبوظبي الوطني أبهيجيت شودري مديرا للمخاطر وسامر عبدالحق رئيسا للإدارة القانونية، وهو منصب شغله في بنك أبوظبي الوطني بينما سترأس صوفيا البوري علاقات المستثمرين وهو المنصب ذاته الذي شغلته في بنك الخليج الأول.

ومن بين المناصب الرئيسة الأخرى، محمود العرادي رئيسا للأسواق العالمية، ومحمد ياسين رئيسا للأوراق المالية، وكان الاثنان يشغلان المنصبين ذاتهما في بنك أبوظبي الوطني. أما رولا أبو منة التي كانت تعمل مديرا عاما للخدمات المصرفية للاستثمار والشركات فستلعب دورا مشابها في البنك الناتج عن عملية الدمج.

وأكد البنكان في بيان لرويترز اليوم الاثنين، أنه سيجري الإعلان عن مستوى جديد من الإدارة في الوقت المناسب.

وأضاف البيان أنه لم تتأكد بعد أي قرارات أخرى بشأن الهيكل التنظيمي أو عدد الموظفين في البنك الجديد الناتج عن عملية الدمج.

وقالت مصادر، إن المزيد من التعيينات من المرجح أن تتم في الأيام المقبلة، مضيفة أن من لم يلحقوا بمناصب في هذه الدرجة الوظيفية ستكون أمامهم بعض الخيارات في المستوى الأقل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC