أخبار

الراية القطرية: وساطة قطرية جديدة ناجحة
تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2013 10:08 GMT
تاريخ التحديث: 19 أكتوبر 2013 10:14 GMT

الراية القطرية: وساطة قطرية جديدة ناجحة

الراية القطرية: وساطة قطرية جديدة ناجحة

الصحيفة تتحدث عن نجاح الوساطة القطرية في الإفراج عن المختطفين اللبنانيين في إعزاز، وتؤكد أن قطر بذلت مجهوداً كبيراً واتصالات عديدة للوصول إلى هذه النتيجة، مضيفة أنّ قطر تسعى دائماً لاستقرار الشعوب والمنطقة.

+A -A

وتقول الصحيفة إنّ قطر سجلت سابقاً نجاحاً كبيراً حظي بإشادة العالم عندما نجحت وساطتها في الإفراج عن 2130 معتقلاً سوريّاً من سجون النظام السوري مقابل 48 إيرانياً تم اختطافهم داخل سوريا، وقد جاءت تلك الوساطة بطلب ورغبة من إيران ما يعني أن كل بلدان المنطقة لا تجد غير قطر لتقوم بهذا الدور الإنساني الذي يحسب لسياساتها الخارجية ودبلوماسيتها التي تقف على مسافة واحدة من الجميع.

 

وتضيف، أنّ أبرز الوساطات القطرية أيضاً تلك الوساطات التي تكللت بالنجاح كانت في لبنان من خلال الحوار الوطني الذي استضافته الدوحة قبل عدة سنوات حيث نجحت في نزع فتيل أزمة داخلية عنيفة، وهناك محادثات سلام دارفور التي استضافتها الدوحة على مدار شهور طويلة وأنجزت خلالها اتفاقات مهمة أعادت السلام إلى دارفور والسودان، وهناك التحركات القطرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإعادة اللحمة الوطنية للشعب الفلسطيني والحفاظ على قضيته العادلة.

 

وتختتم بقولها، إنّ دور قطر يحظى دوماً بالإشادة والتقدير من الأمم المتحدة ومن المنظمات الإقليمية والدولية ومن مختلف العواصم.. قطر تعمل من أجل سلام العالم وسعادة الشعوب.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك