قوات كويتية تصل البحرين للمشاركة بتمرين "أمن الخليج العربي1"‎
قوات كويتية تصل البحرين للمشاركة بتمرين "أمن الخليج العربي1"‎قوات كويتية تصل البحرين للمشاركة بتمرين "أمن الخليج العربي1"‎

قوات كويتية تصل البحرين للمشاركة بتمرين "أمن الخليج العربي1"‎

توجهت قوة أمنية كويتية، اليوم السبت إلى مملكة البحرين، للمشاركة بفعاليات التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون الخليجي "أمن الخليج العربي 1"، الذي من المنتظر أن ينطلق شهر نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحافي، إن "التمرين  يهدف إلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي".

وأفاد البيان، أن "التمرين سيسهم بتبادل الخبرات في مجالات واسعة، مثل: التخطيط والتنفيذ المشترك وتبادل المعلومات الأمنية واتخاذ القرارات المناسبة خاصة في الحالات الطارئة". موضحاً أن "الفرق الأمنية الخليجية المشاركة بالتمرين، ستُجري تدريبات ميدانية على التعامل مع التهديدات الإرهابية، التي تواجه المنطقة وإظهار كفاءة الاجهزة الأمنية في التصدي لها".

وأشار البيان، إلى أن "التمرين يبعث برسالة طمأنة للمواطنين، تؤكد جاهزية قوات الأمن في التصدي للمخاطر المحتملة، من خلال تعزيز درجة التنسيق والتعاون فيما بينها لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة".

ولم يحدد البيان، تاريخ انطلاق وانتهاء التمرين العسكري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com