استطلاع.. كلينتون تتقدم على ترامب في المجمع الانتخابي

استطلاع.. كلينتون تتقدم على ترامب في المجمع الانتخابي

المصدر: نيويورك - إرم نيوز

أظهرت نتائج أحدث استطلاع رأي أجرته رويترز وإبسوس على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية نشرت اليوم السبت، إن المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، تحافظ على تقدمها القوي في السباق للفوز بالمجمع الانتخابي.

وتتقدم كلينتون، على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، في أغلب الولايات الأمريكية التي يحتاج إلى الفوز بها، إذا كان يريد أن تكون له فرصة في نيل الحد الأدنى من الأصوات للفوز وهو 270 صوتًا.

 ووفقًا للاستطلاع، فإن لدى كلينتون فرصة تزيد على 95 % للفوز إذا أجريت الانتخابات هذا الأسبوع. والنتيجة المرجحة هي حصول كلينتون على 326 صوتًا مقابل 212 صوتًا لترامب في المجمع الانتخابي.

وأدى ترامب أفضل آداء له يوم الأربعاء الماضي في المناظرة الثالثة والأخيرة خلال الحملة الانتخابية، لكن استطلاعات الرأي أظهرت، أن كلينتون فازت أيضًا بالمناظرة، لكن ترامب يشكك في تلك النتائج.

ويستدل من خلال الاستطلاع الأخير، أن الإقبال المنخفض من الناخبين على التصويت يفيد ترامب بشكل عام، لكن أفضل أمل له في النجاح هو ارتفاع نسبة إقبال الناخبين الجمهوريين على التصويت، وانخفاض نسبة الناخبين الديمقراطيين في المقابل.

يشار إلى أن استطلاع آخر، نشرت رويترز وإبسوس نتائجه يوم الجمعة الماضي، أظهر أن نصف الجمهوريين سيرفضون نتيجة الانتخابات الرئاسية في حال فوز كلينتون.

وقال الاستطلاع، إن نصف الجمهوريين فقط سيقبلون بكلينتون في البيت الأبيض، وإن حوالي 70 % قالوا، إنها لو فازت سيكون بسبب تصويت غير قانوني أو تزوير.