بالصور.. الحوثيون يطلقون مقذوفات من الأراضي اليمنية على نجران السعودية
بالصور.. الحوثيون يطلقون مقذوفات من الأراضي اليمنية على نجران السعوديةبالصور.. الحوثيون يطلقون مقذوفات من الأراضي اليمنية على نجران السعودية

بالصور.. الحوثيون يطلقون مقذوفات من الأراضي اليمنية على نجران السعودية

أطلق المسلحون الحوثيون مساء اليوم السبت عدة مقذوفات من داخل الأراضي اليمنية على منطقة نجران بالحدود السعودية، مما أسفر عن إصابة مقيم يمني، وإحداث بعض الأضرار في المنازل.

وأعلن الدفاع المدني السعودي، اليوم السبت، سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها "عناصر حوثية" من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران، جنوبي المملكة، الأمر الذي أسفر عن إصابة مقيم يمني.

ويعد اليوم هو الثالث على التوالي الذي يشهد سقوط مقذوفات عسكرية على جنوبي السعودية، منذ بدء هدنة دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء/الخميس الماضيين،  في اليمن بين طرفي الصراع القوات الحكومية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، وحلفائها من قوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

وتهدد الخروقات المتواصلة للهدنة التي من المفترض أن تنتهي منتصف ليل اليوم السبت/الأحد ، تمديدها لـ72 ساعة قادمة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب عبدالخالق علي القحطاني قوله إن "رجال الدفاع المدني باشروا اليوم السبت، بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على حي الحضن بمدينة نجران".

وبيّن أنه "أسفر عن إصابة مقيم يمني الجنسية، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلى جانب تضرر عدد من المنازل ونفوق أعداد كبيرة من الدواجن بإحدى المزارع".

وأمس الأول  الخميس، أصيب سعودي وابنته، إثر سقوط مقذوفات عسكرية أطلقها مسلحو "الحوثي" من داخل الأراضي اليمنية على محافظة "الحرث" التابعة لمنطقة "جازان" جنوبي المملكة.

ويسعى المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد لتمديد الهدنة التي من المفترض أن تنتهي الليلة، من أجل خلق بيئة مواتية لإطلاق عملية سلام شاملة في البلاد.

وبدأ ولد الشيخ تحركاته أمس في العاصمة السعودية الرياض، حيث التقى نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، وأبلغه أن الأمم المتحدة تأمل تجديد الهدنة لمدة 72 ساعة إضافية، وفقا لوكالة "سبأ" التابعة للحكومة اليمنة.

ومن المتوقع أن يواصل ولد الشيخ لقاءاته اليوم مع مسؤولين في التحالف من أجل ذات الغرض، لكن الخروقات الكبيرة من الحوثيين، قد تحول دون موافقة التحالف على تمديد الهدنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com