"بالطبول والورود".. حزب الله يشيع 3 من قتلاه في معركة حلب (صور)
"بالطبول والورود".. حزب الله يشيع 3 من قتلاه في معركة حلب (صور)"بالطبول والورود".. حزب الله يشيع 3 من قتلاه في معركة حلب (صور)

"بالطبول والورود".. حزب الله يشيع 3 من قتلاه في معركة حلب (صور)

شيّع حزب الله اللبناني يوم الثلاثاء، 3 من كبار قادته العسكريين الذين قتلوا يوم الأحد الماضي، في مواجهات مع المعارضة السورية في حلب.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب الله من بينها "قناة المنار"، أن حزب الله شيع كلا من القائد حاتم حمادة المعروف بـ"الحاج علاء" والقائد جلال العفي، وعبد الإله عطيّة أحمد، وتم دفنهم في مقبرة "روضة الشهيدين" في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت تقارير نشرتها وسائل إعلام إيرانية، إن حاتم حمادة هو قائد القوات الخاصة في حزب الله ومقرب من القائد العسكري في الحزب علي أحمد فياض، الملقب بـ"علاء بوسنة" الذي قتل في 26 فبراير الماضي بمعارك مع المعارضة السورية في ريف حلب.

وذكر موقع "مشرق نيوز" التابع للحرس الثوري الإيراني، أن عبد الإله عطيّة أحمد والملقب بـ "ذو الفقار" يعد من أهم الشخصيات القيادية العسكرية في حزب الله.

وخسر حزب الله، الآلاف من عناصره منذ إجبارهم على الذهاب إلى سوريا للدفاع عن نظام الرئيس بشار الأسد والدفاع عن المراقد الشيعية وهي الذريعة التي تتخذها إيران وحلفاؤها لتجنيد المقاتلين الشيعة وإرسالهم إلى سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com