السيسي ينفي سماح مصر بوجود قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها
السيسي ينفي سماح مصر بوجود قواعد عسكرية أجنبية على أراضيهاالسيسي ينفي سماح مصر بوجود قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها

السيسي ينفي سماح مصر بوجود قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها

نفى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وجود قواعد عسكرية أجنبية لروسيا أو غيرها في مصر، مشيرا إلى أن ذلك لن يُسمح به في المستقبل أيضاً.

جاء ذلك في الجزء الثاني من الحوار الصحفي الذي أجراه السيسي مع 3 صحف حكومية: (الأهرام والأخبار والجمهورية)، وينشر في أعدادها الصادرة بتاريخ الأحد، والموجودة في الأسواق منذ مساء السبت.

وردًا على سؤال حول ما تردد عن السماح بوجود قاعدة بحرية روسية شمال غربي البلاد، أجاب السيسي: " هذا الخبر لا أساس له من الصحة، لا قواعد عسكرية لروسيا أو غيرها في مصر.. مصر مش كده (ليست هكذا)، وما كانتش كده (لم تكن هكذا) في أي فترة، ومش هتبقى كده (لن تكون هكذا)".

وحول علاقة بلاده بروسيا، أوضح السيسي :"العلاقات مع روسيا قوية ومتميزة، ونحن نحرص عليها في إطار سياسة التوازن التي ننتهجها في علاقاتنا الدولية".

وأضاف بذات الخصوص: "العلاقة وثيقة بيني وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واتصالاتنا مستمرة ولا تنقطع".

ونفت الرئاسة المصرية الأسبوع الماضي تقارير صحفية روسية حول مفاوضات بين البلدين، لاستئجار موسكو قاعدة عسكرية في مدينة سيدي براني المصرية (شمال غرب)، على ساحل المتوسط.

وفي قضية أخرى، قال السيسي: إن القضية الفلسطينية ستظل هي الأهم والأخطر على مستقبل المنطقة ومصر على مر السنين تعطي القضية الفلسطينية أولوية قصوى في سياستها الخارجية.

وأشار إلى أنه يجدد دعوته المباشرة للشعب الإسرائيلي والقيادة الإسرائيلية، للبدء في إجراءات بناء الثقة والدخول في مفاوضات سريعة من أجل الوصول إلى اتفاق سلام يقيم الدولة الفلسطينية المستقلة بجانب إسرائيل.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية في أبريل/نيسان 2014، بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين فلسطينيين من سجونها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com