أولاند: خروج بريطانيا يجب ألا يقوض حرية الانتقال في الاتحاد الأوروبي
أولاند: خروج بريطانيا يجب ألا يقوض حرية الانتقال في الاتحاد الأوروبيأولاند: خروج بريطانيا يجب ألا يقوض حرية الانتقال في الاتحاد الأوروبي

أولاند: خروج بريطانيا يجب ألا يقوض حرية الانتقال في الاتحاد الأوروبي

قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، اليوم السبت، إن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، يجب ألا يعرض للخطر مبدأ حرية انتقال الأفراد والبضائع ورؤوس الأموال الذي يتبناه الاتحاد.

وأبلغ أولاند مؤتمرا عن أوروبا في باريس "هم قرروا الرحيل، وأعتقد أن أسوأ موقف سيكون هو الطعن في خيارهم أو التشكيك في أسس الاتحاد الأوروبي ذاتها".

وتابع "لذا يجب علينا السير في هذه المفاوضات إلى نهايتها مع الحفاظ على مبادئ الاتحاد الأوروبي لا سيما حرية الانتقال"، مضيفًا  أنه على الرغم من أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد إلا أن عليها أن تواصل القيام بدور في الدفاع عن أوروبا وينبغي للدول الأوروبية أن تكون أقل اعتمادا على الولايات المتحدة في مجال الدفاع.

وأضاف أولاند "هناك انتخابات في الولايات المتحدة، وسيتم انتخاب رئيسة" دون أن يذكر اسم هيلاري كلينتون، وقوبلت كلماته بصيحات ابتهاج وضحكات من الحضور. ومضى قائلا "بعيدا عما تمثله أو عن معتقداتها عليكم أن تعلموا أننا يجب ألا ننتظر الولايات المتحدة لتدافع عن أراضي أوروبا،الولولايات المتحدة ستطلب من الأوروبيين الدفاع عن أنفسهم".

وقال الرئيس الفرنسي، أيضا "الاتحاد الأوروبي ودول أوروبا يجب أن يعملا بشكل أكبر لدعم النمو الاقتصادي وألا يتركا المسؤولية للبنك المركزي الأوروبي وحده".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com