خطف موظف إغاثة أمريكي في النيجر واقتياده باتجاه مالي
خطف موظف إغاثة أمريكي في النيجر واقتياده باتجاه ماليخطف موظف إغاثة أمريكي في النيجر واقتياده باتجاه مالي

خطف موظف إغاثة أمريكي في النيجر واقتياده باتجاه مالي

قالت وزارة الداخلية في النيجر اليوم السبت، إن مسلحين داهموا منزل موظف إغاثة أمريكي في وسط البلاد الليلة الماضية وقتلوا حارسه وخادمه قبل أن يقتادوه في مركبة عبر الصحراء باتجاه مالي.

وأضافت الوزارة في بيان، أن جيفري وودكي الذي يعمل لمنظمة محلية غير حكومية ويعيش في النيجر منذ عام 1992 اقتيد من منزله في بلدة أبالاك حوالي الساعة 2000 بتوقيت جرينتش، بواسطة مجموعة من المسلحين في شاحنة صغيرة.

وقال وزير الداخلية محمد بازوم "هؤلاء المجرمون يتجهون الآن الي مالي وقواتنا تتعقبهم".

وأبلغ سكان عن سماعهم صوت طلقات نارية في وقت متأخر يوم الجمعة قرب منزل موظف الإغاثة.

وقال أحمد ديلو رئيس بلدية أبالاك، إن مسلحين جاءوا أولا على دراجة نارية لقتل الحارس ثم جاءت الشاحنة لتأخذ وودكي.

وأضاف وزير الداخلية، أن جنديا من الحرس الوطني كان متمركزا عند المنزل قتل أيضا في الحادث.

وقالت متحدثة باسم السفارة الأمريكية، إنه يجري التحقيق في الواقعة، بينما أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها على علم بالتقارير، لكنها رفضت الادلاء بتعقيب مشيرة إلى القوانين الامريكية للخصوصية.

وخطف الأجانب نادر في النيجر مقارنة مع جارتها مالي التي ينشط فيها إسلاميون متشددون كثيرا ما يحتجزون رهائن للمطالبة بفدية أو مكاسب سياسية.

ودأب المتشددون وعصابات الجريمة على استغلال الصحراء الافريقية حيث يندر الوجود الامني وتزايدت هجماتهم هذا العام مع تدهور الأوضاع الأمنية في مالي.

ولم يختطف أي مواطن أمريكي في النيجر من قبل، لكن اشخاصا يشتبه بانهم إسلاميون حاولوا خطف أحد العاملين في السفارة الأمريكية من فندق في بلدة طاوة في 2009.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com