13 قتيلا بتجدّد الاشتباكات بين قوات حكومة الوفاق الليبية وداعش في سرت
13 قتيلا بتجدّد الاشتباكات بين قوات حكومة الوفاق الليبية وداعش في سرت13 قتيلا بتجدّد الاشتباكات بين قوات حكومة الوفاق الليبية وداعش في سرت

13 قتيلا بتجدّد الاشتباكات بين قوات حكومة الوفاق الليبية وداعش في سرت

قُتل 13 مسلحًا من القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية، الجمعة، إثر تجدد الاشتباكات مع عناصر تنظيم داعش في حي "الجيزة البحرية"، آخر معاقل التنظيم في مدينة سرت، شمال وسط البلاد.

وقال المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" العسكرية في تصريح نشره على صفحته بموقع "فيسبوك"، إن اشتباكات اندلعت بين عناصر داعش وقوات حكومة الوفاق الليبية، بعدما تقدمت الأخيرة، صباح اليوم، على ثلاثة محاور باتجاه منطقتي "الجيزة البحرية" و"المنارة" في مدينة سرت.

وذكر المركز، أن القوات حكومة الوفاق قامت بعمليات تمشيط في المناطق التي تقدمت بها، وعثرت على مقر لداعش في حي "المنارة" يوجد فيه أجهزة كمبيوتر وأربع طائرات مراقبة صغيرة.

من جانبه، قال أكرم أقليون المتحدث باسم مستشفى مصراته المركزي في تصريحات، إن عدد قتلى اشتباكات اليوم، في سرت وصل إلى 13 قتيلا وأكثر من 18 جريحا بينهم ثلاث حالات حرجة.

وأطلقت قوات تابعة للمجلس الرئاسي في ليبيا مايو الماضي، عملية سميت "البنيان المرصوص" بهدف إنهاء سيطرة داعش على سرت، عبر ثلاثة محاور هي (أجدابيا – سرت)، (الجفرة – سرت) و(مصراتة – سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر في الآليات والأفراد.

ومع حلول أوائل سبتمبر المنصرم، تمكنت تلك القوات من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت، وتركت تنظيم داعش محاصرًا في حي "الجيزة البحرية".

وحتى مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، كان عدد ضحايا قوات حكومة الوفاق في المعارك الدئرة بسرت 446 قتيلا و2100 جريح، بحسب تصريحات سابقة أدلى بها مدير مستشفى مصراتة المركزي، علاء الحويك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com