الجبير: مشاركة الحشد الشعيي في معركة الموصل ستُحدث "كوارث" 
الجبير: مشاركة الحشد الشعيي في معركة الموصل ستُحدث "كوارث" الجبير: مشاركة الحشد الشعيي في معركة الموصل ستُحدث "كوارث" 

الجبير: مشاركة الحشد الشعيي في معركة الموصل ستُحدث "كوارث" 

حذر وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، السبت، من استخدام ميلشيات الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل المرتقبة، معتبرا أن ذلك سيؤدي إلى ما وصفها بـ"الكوارث".

وأوضح الجبير أن "ميلشيا طائفية انتماؤها لإيران، وسببت مشاكل وارتكبت جرائم في أماكن مختلفة في العراق، إذا ما دخلت الموصل فقد تحدث كوارث"، وهو بذلك كان يشير إلى الحشد الشيعي الذي شارك في معارك تحرير الأنبار من داعش، وارتكبت انتهاكات طائفية ضد السنة، بحسب تقارير حقوقية.

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في العاصمة السعودية الرياض، في أعقاب اجتماع وزاري شارك فيه وزراء خارجية دول الخليج، أنه "إذا أراد العراق أن يواجه إرهاب داعش وأن يتفادى سفك الدماء والطائفية بين أبنائه، من الأفضل أن يستخدم جيشه الوطني وعناصر غير محسوبة على إيران وغير معروفة بالطائفية والتشدد".

واعتبر الجبير أن المشكلة في العراق هي الطائفية، ودعا إلى ضرورة "إشراك كل مكونات هذا البلد في اتخاذا القرار ليشعروا أن الحكومة هناك تمثلهم، وهذا مفقود للأسف".

وبدأت الحكومة العراقية في مايو/أيار الماضي، الدفع بحشود عسكرية إلى مناطق قريبة من الموصل التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ يونيو 2014، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com