الحوثيون يقتلون 5 مدنيين خلال قصف بقذيقة هاون على تعز – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يقتلون 5 مدنيين خلال قصف بقذيقة هاون على تعز

الحوثيون يقتلون 5 مدنيين خلال قصف بقذيقة هاون على تعز
TOPSHOTS A fighter loyal to Yemen's exiled President Abedrabbo Mansour Hadi walks with crutches in Yemen's second city of Aden on July 30, 2015. Rebel forces in Yemen have fired shells and rockets indiscriminately into civilian neighbourhoods in the southern port city of Aden, Human Rights Watch alleged. AFP PHOTO / STR

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

قال قائد ميداني للمقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن 5 مدنيين لقوا حتفهم وأُصيب 13 آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء سقوط قذيفة هاون على تجمع لهم في حي سوفتيل، شرقي مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

وأوضح عصام الصغير، قائد ميداني في المقاومة في تصريحات، إن القذيفة أطلقها مسلحو جماعة الحوثي، وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، المتمركزون في مطار تعز الدولي، بمنطقة ”الجند“ شرقي المدينة، مضيفًا أن القذيفة سقطت على الحي الواقع تحت سيطرة الحوثيين، مشيرًا إلى أن الحصيلة ما تزال أولية.

وتابع: ”الحوثيون يقصفون المدنيين والأحياء الخاضعة لسيطرتهم، ويحاولون إلصاق التهمة بنا، كما يروجون منذ مساء أمس، لكن أؤكد أننا لم نطلق أي قذيفة من جانبنا“.

وحذّر عدد من النشطاء ”الحوثيين“، والموالين للرئيس المخلوع صالح، المدنيين في تعز، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أن عناصر المقاومة وقوات الجيش الحكومي، سيشنون عمليات قصف مكثفة على الأهداف المدنية.

لكن الصغير، نفى أن تكون القوات الحكومية قصفت أي أهداف مدنية.

وقال إن المسلحين الحوثيين قصفوا منذ ساعات الصباح الأولى، منازل المدنيين في أحياء الأخوة وحسنات وصالة وعقبة والزنوج، شرقي وشمالي شرق المدينة، وقلعة القاهرة في الشق الجنوبي“، لكنه لم يشر إلى نتائج عمليات القصف.

وأضاف، أن ”المسلحين الحوثيين وحلفاءهم يشنون هجمات منظمة على مواقعنا في الجبهة الشرقية والشمالية للمدينة، من أجل تحقيق تقدم عسكري على الأرض، بالتزامن مع المناسبة الدينية في يوم عاشوراء“.

ويحاصر مسلحو الحوثي تعز، من منطقة ”الحوبان“ في الشمال، و“الربيعي“ في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.

وفي الـ18 من أغسطس/ آب الماضي، تمكنت المقاومة والجيش اليمني، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، في عملية عسكرية، وسيطروا على طريق الضباب، فيما يواصل الحوثيون السيطرة على معبر ”غراب“، غربي المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com