مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة الموالية للحكومة اليمنية اللواء عبد الرب الشدادي
مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة الموالية للحكومة اليمنية اللواء عبد الرب الشداديمقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة الموالية للحكومة اليمنية اللواء عبد الرب الشدادي

مقتل قائد المنطقة العسكرية الثالثة الموالية للحكومة اليمنية اللواء عبد الرب الشدادي

قُتل قائد عسكري رفيع موالٍ للحكومة اليمنية، الجمعة، في معارك مع جماعة الحوثي بمحافظة مأرب، شرق العاصمة صنعاء، بالتزامن مع مؤشرات لإعلان هدنة مرتقبة لمدة 72 لوقف الأعمال القتالية في البلاد.

وقالت قيادة الجيش في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الجيش الوطني ينعي استشهاد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي أثناء قيادته لمعارك التحرير في جبهة صرواح غربي مأرب.

فيما قال مصدر طبي في مستشفى مأرب، إن الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للجيش الوطني الموالي للحكومة في مأرب، "قتل مساء اليوم بقصف مدفعي شنه الحوثيون على مديرية (صرواح)"، التي تتقدم فيها القوات الحكومية، وتعد بوابة العاصمة صنعاء.

ووفقا لمصادر ميدانية منفصلة، فقد قاد اللواء الشدادي معارك اليوم الجمعة سقط فيها قادة بارزون من المقاومة الشعبية، وانتهت بتأمين تلك المواقع في مديرية صرواح (بمأرب)، لكن الحوثيين شنوا قصفا صاروخيا على تلك المناطق التي تم دحرهم منها، ما أسفر عن مقتل الشدادي.

وفي سياق متصل تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، من تحرير موقعين جديدين في مديرية "صرواح" بمحافظة مأرب، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" التابعة للحكومة.

وذكرت الوكالة، أن الجيش الوطني والمقاومة تمكنا اليوم من التقدم باتجاه منطقة الزغن التابعة لمديرية بني ضبيان بمحافظة صنعاء.

وأعلنت المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس، عبدربه منصور هادي، اليوم، مقتل 7 من مسلحي الحوثي، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وإصابة 12 آخرين، ومقتل 2 من المقاومة والجيش الوطني، وإصابة 5  في معارك دارت بمدينة تعز، وقصف مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وتتزامن هذه التطورات مع تصريحات للمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، كشف فيها أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان عن اتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة في البلاد قابلة للتمديد، وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق من أجل دخول الهدنة حيز التنفيذ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com