وصول أول باخرة سياحية إلى تونس منذ هجوم "باردو" العام الماضي‎‏ 
وصول أول باخرة سياحية إلى تونس منذ هجوم "باردو" العام الماضي‎‏ وصول أول باخرة سياحية إلى تونس منذ هجوم "باردو" العام الماضي‎‏ 

وصول أول باخرة سياحية إلى تونس منذ هجوم "باردو" العام الماضي‎‏ 

وصلت إلى تونس، الخميس، أول باخرة سياحية منذ الهجوم الذي شهده متحف باردو في مارس/آذار 2015، في خطوة إيجابية لعودة النشاط السياحي للبلاد.

وقالت سلمى اللومي وزيرة السياحة التونسية، إن وصول باخرة "أوروبا" للرحلات البحرية إلى البلاد إشارة إيجابية لعودة هذا النشاط في تونس.

وأضافت اللومي للصحفيين في حفل استقبال بميناء "حلق الوادي" بالعاصمة تونس بمناسبة وصول الباخرة، أن قطاع السياحة البحرية له تأثير إيجابي في تنشيط المدينة العتيقة والمتاحف والمواقع الأثرية التاريخية، ما يمثل خطوة مهمة لإنعاش السياحة، مشيرة إلى أن شركات بحرية أمريكية ستعيد رحلاتها لتونس بشكل منتظم شهرياً مطلع العام المقبل.

ورست الخميس، في ميناء "حلق الوادي"، أولى بواخر الرحلات البحرية "كروز"، بعد قرابة عام ونصف العام من توقف نشاطها في أعقاب الهجوم على متحف باردو في مارس/آذار 2015.

وحملت الباخرة "أوروبا" التابعة لشركة رحلات بحرية ألمانية، على متنها 312 سائحاً، 95% منهم ألمان، إضافة إلى جنسيات أخرى من بينها السويسريون والنمساويون.

وعاشت القرية السياحية بـ"حلق الوادي" طوال اليوم أجواء تنشيطية وعروضا موسيقية في خطوة تهدف للترويج لتونس كوجهة سياحية.

وتسعى الحكومة التونسية، لإنعاش قطاع السياحة الذي تضرر بفعل الهجمات الإرهابية التي ضربت البلاد في العام الماضي وقتل خلالها عشرات السياح.

وخلّف الهجوم المسلح الذي استهدف متحف باردو بالعاصمة، 22 قتيلاً من السياح الذين كانوا قد قدموا عبر رحلات بحرية من بلدان بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وبولندا وإيطاليا وإسبانيا وكولومبيا واليابان وروسيا.

ووفق بيانات إحصائية رسمية، بلغ عدد السياح الذين توافدوا إلى تونس خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، 3 ملايين و5 آلاف و825 سائحاً، بينما بلغ حجم عائدات القطاع خلال نفس الفترة 1.555 مليار دينار (738.04 مليون دولار).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com