دبلوماسي مصري: ”جاستا“ مرحلة جديدة لنشر الفوضى في المنطقة (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

دبلوماسي مصري: ”جاستا“ مرحلة جديدة لنشر الفوضى في المنطقة (فيديو إرم)

دبلوماسي مصري: ”جاستا“ مرحلة جديدة لنشر الفوضى في المنطقة (فيديو إرم)

المصدر: محمود غريب - إرم نيوز

قال وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير محمد العرابي، إن قانون ”جاستا“ الذي وافقت عليه أمريكا، ويهدف إلى مقاضاة الدول التي كان ينتمي إليها منفذو أحداث 11 سبتمبر، ما هو إلا بداية لسلسلة جديدة من محاولات نشر الفوضى في المنطقة العربية.

وأوضح العرابي، في مقابلة مع ”إرم نيوز“ أن أمريكا حاولت تفتيت المنطقة من خلال دعمها للإخوان والجماعات الإرهابية، مضيفًا أن قانون ”جاستا“ غير شرعي، وتم عمله لأهداف سياسية معينة، كما أنه لم يذكر السعودية صراحة، ولكنه يلمح في طياته وبنوده إلى المملكة، وهو موجه أيضًا لجميع الدول العربية.

وتابع ”نستطيع أن نشرع قانونًا مثله أيضًا، ولكن مثل هذه القوانين غير شرعية، كما أننا لا نمتلك آليات التفعيل، لذلك يجب أن نتحد كشعوب عربية، لتوجيه إنذار للولايات المتحدة، يكشف الأزمات التي يمكن أن تواجهها أمريكا في حالة تطبيق القانون.

https://www.youtube.com/watch?v=CHLs2N5Dxt0

وقال سنسعى إلى تبليغ أمريكا بأن هذا القانون سيؤدي إلى عواقب وخيمة وسيفتح النار عليها من كل الاتجاهات، مشيرًا إلى أنه من الممكن الرد على القانون بقانون آخر، ولكن ليس هو الأسلوب الأمثل في معالجة الموضوع.

وفيما يتعلق بسوريا، قال العرابي، إن سوريا أصبحت أرض خصبة للحرب الباردة بين أمريكا وروسيا، وأن الشعب السوري هو الذي يدفع الثمن الباهظ لأن العرب ليس لديهم دور في هذا الموضوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com