إيراني غاضب يحرق مبنى وزارة المالية وينتحر لتجاهل السلطات طلبه (صور) – إرم نيوز‬‎

إيراني غاضب يحرق مبنى وزارة المالية وينتحر لتجاهل السلطات طلبه (صور)

إيراني غاضب يحرق مبنى وزارة المالية وينتحر لتجاهل السلطات طلبه (صور)

أقدم مواطن إيراني في مدينة ”نور شهر“ التابعة لمحافظة مازندران شمال البلاد، اليوم الأربعاء، على إحراق مبنى وزارة المالية في المحافظة، ليقوم بعدها بالانتحار احتجاجًا لعدم حصوله على جواب من قبل مكتب الضرائب في المحافظة رغم مراجعته المتكررة له.

وقالت وكالة الأنباء العمالية ”إيلنا“، إن مواطناً من محافظة مازندران أقدم اليوم وقبل انتهاء الدوام الرسمي بساعة على إحراق مبنى وزارة المالية في المحافظة ليقوم بها بإحراق نفسه أمام المبنى بسكب البنزين على جسده وإشعال النار فيه احتجاجاً على تعامل موظفي وزارة المالية الذين رفضوا التجاوب معه بعد مراجعته المتكررة لمكتب الضرائب.

01

ونقلت الوكالة، عن أحد العاملين بمنبى وزارة المالية قوله، إن الشخص الذي أقدم على الانتحار وإحراق مبنى الوزارة لم يتجاوب معه العاملين رغم مراجعاته المتكررة لمكتب الضرائب.

وأضاف أن الحريق في مبنى وزارة المالية تم السيطرة عليه من قبل فرق الإطفاء ولم يصب أحد العاملين بجروح إلا أن أضرار مادية لحقت بالمبنى.

وفي منتصف فبراير الماضي، أقدم شاب يبلغ من العمر 30 عامًا على إحراق نفسه أمام مبنى رئاسة الجمهورية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم لفترة طويلة.

وسجلت إيران العام الماضي، إحصائيات رسمية عبر مكالمات هاتفية تم رصدها، بأن 1267 حالة انتحار في عموم إيران، وأن معدلات الانتحار عند النساء أكثر من الرجال.

02

وقال نائب مدير مركز الطوارئ والرعاية الاجتماعية الإيرانية حسين أسد بيكي، إن حالات الانتحار التي كانت عبر إحراق النفس هي 660 حالة، مشيرًا إلى أن 515 حالة كانت للنساء فيما كانت للرجال 145.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com