جنازة شيمون بيريز تُطيح بضابط فلسطيني – إرم نيوز‬‎

جنازة شيمون بيريز تُطيح بضابط فلسطيني

جنازة شيمون بيريز تُطيح بضابط فلسطيني

المصدر: القدس – إرم نيوز

أوقفت السلطات في الضفة الغربية، مساء الجمعة، مدير العلاقات العامة بجهاز الارتباط العسكري الفلسطيني المقدم أسامة منصور أبو عرب، عن العمل بسبب منشور له على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ ناشد فيه الرئيس محمود عباس عدم المشاركة بجنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز.

وقال أبو عرب في منشور على حسابه في ”فيسبوك“ ”تم إيقافي عن العمل بسبب منشوراتي على الفيسبوك ورسالتي التي وجهتها للسيد الرئيس اليوم ولم أقم بأي عمل مشين“.

وأضاف ”هذه رسالة توضيحية حتى لا يقوم أحد بتحليلات خاطئة، وأنا ألتزم بقرارات القيادة“.

وتابع الضابط الفلسطيني في رسالته ”سيدي الرئيس لست إلا إنسانا أنا في الوطن المحتل، لي ما لي من حقوق وعلي ما علي من واجبات، وأسرَفْت في حبي للوطن وأعانق حقيقة كوْني فلسطينيا يُخطئ لكن لا يمسّ المحرمات، وإنني إذْ أناجيك الآن فإنني لست مخطئاً، فأنا أناجيك بما أرى وما رأيْت وما أسمع وما سمعت“.

وأضاف ”لقد توالت علينا ردود الفعل وسنّ الجميع أنيابهم عندما تم إعلان توجهك للتعزية بشيمون بيريز، ذلك المؤسس للاستيطان الذي تدعو أنت لإيقافه إضافة لممارساته بعد أوسلو وتصريحاته ومشاركاته في استمرار المعاناة الفلسطينية“.

وقال أبو عرب في رسالته المنشورة على صفحته بالفيسبوك ”على كل حال سواءً أكان إرهابيا أو لم يكن وسواءً أنه صاحب فكرة تكسير العظام في الانتفاضة الأولى أو لم يكن وسواءً أكان له علاقة بمجزرة مخيم جنين ومجزرة حارة الياسمين بنابلس أو لم يكن وسواءً أكانت له علاقة بمجزرة قانا أو لم يكن، فمن هو حتى تتوجه للمشاركة بجنازته فيما يرفض معظم أبناء شعبك الذين تمثلهم ذلك.

وأضاف ”لك أن تمر بأم الشهيد ياسر حمدوني وتسألها، فإذا وافَقَت فتوكل على الله وإذا لم توافق فاحسم أمرك“.

وتابع ”إنك إذا قررت المشاركة جنازة قاتل أبنائنا وحدك فقد أخطأت، وإذا قررت بناءً على استشارات فقد ضلّلوك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com