بارزاني يحتكم لطهران لحلّ خلافاته مع العبادي – إرم نيوز‬‎

بارزاني يحتكم لطهران لحلّ خلافاته مع العبادي

بارزاني يحتكم لطهران لحلّ خلافاته مع العبادي

المصدر: طهران – إرم نيوز

قرر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، اللجوء إلى إيران لاستخدام نفوذها لحل الخلافات مع الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي، بعدما فشلت المفاوضات التي أجراها بارزاني يومي الخميس والجمعة في بغداد مع المسؤولين العراقيين.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، إن بارزاني سيصل إلى العاصمة طهران الاثنين المقبل، لبحث حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية ببغداد وحكومة الإقليم في أربيل.

وأوضح المصدر الإيراني في تصريحات لوكالة ”الوقت“ المقربة من وزارة الخارجية، أن مسعود بارزاني سيصل إلى طهران الاثنين برفقة رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني لبحث حل الخلافات مع حكومة حيدر العبادي.

وتتركز الخلافات منذ سنوات بين بغداد وأربيل على قضية عائدات تصدير النفط، وجهود التنسيق بين القوات العراقية وقوات البيشمركة في تحرير الموصل والاتفاق على وضع محافظة نينوى بعد طرد تنظيم داعش منها.

وكان مسعود بارزاني وصل بغداد الخميس الماضي والتقى رئيس الحكومة حيدر العبادي، وأكد بارزاني على ضرورة وضع حل للمشكلات التي تعتري العلاقة بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان.

وشدد بارزاني خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة مع رئيس التحالف الشيعي عمار الحكيم ببغداد، على أن استقلال الإقليم الكردي لن يتم من دون اتفاق مع الحكومة المركزية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com