لافروف يُبلّغ كيري باستعداد موسكو لبحث سبل إضافية لتطبيع الوضع في حلب
لافروف يُبلّغ كيري باستعداد موسكو لبحث سبل إضافية لتطبيع الوضع في حلبلافروف يُبلّغ كيري باستعداد موسكو لبحث سبل إضافية لتطبيع الوضع في حلب

لافروف يُبلّغ كيري باستعداد موسكو لبحث سبل إضافية لتطبيع الوضع في حلب

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الوزير سيرغي لافروف أبلغ نظيره الأمريكي جون كيري اليوم الجمعة، بأن موسكو مستعدة لبحث سبل إضافية لتطبيع الوضع في مدينة حلب السورية.

وأضافت الخارجية الروسية أن لافروف قال لكيري عبر الهاتف، إن اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى بوساطة من موسكو وواشنطن انتهك عدة مرات في المناطق الشرقية لحلب من قبل قوات تقودها الجماعة التي كانت تسمى جبهة النصرة.

وأوضحت الوزارة أن لافروف قال لكيري إن إخفاق واشنطن في الفصل بين الجماعات "الإرهابية" والمعارضة المعتدلة في سوريا سمح لجبهة النصرة "بالاختباء خلف جماعات المعارضة المسلحة التي تتعاون معها واشنطن".

من جانبه قال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية اليوم الجمعة إن من الصعب مواصلة الاعتقاد بجدوى عملية دبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية السورية في ضوء هجوم الحكومة السورية بدعم روسي على حلب.

وأضاف تونر "من الصعب مواصلة الاعتقاد بجدوى عملية دبلوماسية في ضوء الأحداث على الأرض".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد قال أمس الخميس إن واشنطن على وشك تعليق المحادثات الدبلوماسية مع موسكو بشأن سوريا لكنها لم تعلن تعليق المحادثات إلى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com