ماليزيا تعتزم تنفيذ أحكام الإعدام بـحق 80 إيرانيًا – إرم نيوز‬‎

ماليزيا تعتزم تنفيذ أحكام الإعدام بـحق 80 إيرانيًا

ماليزيا تعتزم تنفيذ أحكام الإعدام بـحق 80 إيرانيًا

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف المدعي العام في إيران محمد جعفر منتظري، اليوم الأربعاء، أن السلطات الماليزية تعتزم تنفيذ حكم الإعدام بحق 80 إيرانيًا مدانًا بجرائم مختلفة من بينها القتل، مشيرًا إلى وجود مفاوضات مع ماليزيا من أجل تسليم المحكومين الإيرانيين إلى طهران.

وذكرت وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية الإيرانية إن ”المدعي العام محمد جعفر منتظري التقى اليوم نظيره الماليزي محمد أفندي بن علي في طهران لبحث مسألة الإسراع في حسم ملف المعتقلين الإيرانيين في ماليزيا“.

ونقلت الوكالة عن منتظري قوله إن ”السلطات الماليزية تحتجز 300 إيراني بينهم 80 شخصًا محكومين بالإعدام“، مطالبًا بضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين لتقرير مصير السجناء.

وخاطب المدعي العام الإيراني نظيره الماليزي ”نحن نطلب منك رسميًا ومن المسؤولين في السلطة القضائية الماليزية ضرورة الإسراع في التحقيق في ملف المعتقلين الإيرانيين“.

بدوره، قال المدعي العام الماليزي محمد أفندي بن علي  إن  أغلب المعتقلين الإيرانيين متورطون بجرائم تهريب المخدرات والاتجار بالبشر.

وأضاف أن ”عمليات التحقيق مع المتهمين تأخذ وقتًا من 3 إلى 4 سنوات وليس من صلاحياته الإسراع في حسم ملفات الإيرانيين، لكنني سأنقل هذا الطلب إلى السلطة القضائية الماليزية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com