موسكو تسعى إلى تعزيز الاتفاق مع واشنطن حول سوريا بقرار أممي
موسكو تسعى إلى تعزيز الاتفاق مع واشنطن حول سوريا بقرار أمميموسكو تسعى إلى تعزيز الاتفاق مع واشنطن حول سوريا بقرار أممي

موسكو تسعى إلى تعزيز الاتفاق مع واشنطن حول سوريا بقرار أممي

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير فيتالي تشوركين، الخميس، إن موسكو تعمل حاليا على صياغة مشروع قرار جديد بمجلس الأمن الدولي بشأن المصادقة على اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا والذي تم التوصل إليه في التاسع من الشهر الجاري.

وأضاف السفير الروسي في تصريحات للصحافيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أن بلاده ستعمل على اعتماد مشروع القرار على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل.

وتوقع تشوركين أن يتم التصويت على مشروع القرار يوم 21 سبتمبر/أيلول الجاري، دون أن يشير إلى ملامح أهم ما تضمنه المشروع.

وتوصل وزيري خارجية الولايات المتحدة وروسيا في جنيف، يوم الجمعة 9 سبتمبر الجاري، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا، يقوم على أساس وقف تجريبي لمدة 48 ساعة، ويتكرر بعدها لمرتين، وبعد صموده لسبعة أيام يبدأ التنسيق التام بين أمريكا وروسيا في قتال تنظيم داعش و"جبهة فتح الشام "، جبهة النصرة سابقا، دون أي إشارة إلى الميليشيات التي تساند النظام السوري، الأمر الذي أثار تحفظات رافقت موافقة المعارضة السورية على الهدنة.

وتكرّر خلال الأيام الثلاثة لبدء سريان الهدنة اتهام المعارضة لقوات النظام السوري بخرقها وقصف عدد من المناطق المدنية، في الوقت الذي يرد فيه النظام وروسيا باتهام المعارضة بارتكاب خروقات.

وتعثرت جهود أممية، حتى اللحظة، لإيصال المساعدات إلى مناطق محاصرة في حلب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com