تركيا: انتقاد أردوغان في العيد إساءة للإسلام والمسلمين
تركيا: انتقاد أردوغان في العيد إساءة للإسلام والمسلمينتركيا: انتقاد أردوغان في العيد إساءة للإسلام والمسلمين

تركيا: انتقاد أردوغان في العيد إساءة للإسلام والمسلمين

انتقدت تركيا بغضب الأربعاء مجلة "دير شبيغل" الألمانية بسبب عددها الخاص الذي وصفت فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه "طاغية"، مشيرة إلى أن العدد استفزازي ويظهر "عقلية مشوهة".

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن إصدار عدد خاص من المجلة الأسبوعية مخصص كليًا لتركيا وأردوغان، هو أمر مسيء للمسلمين خصوصًا لتزامنه مع عيد الأضحى.

وذكرت المجلة، أن العدد هو "دليل جديد على العقلية المشوهة والمنحازة، التي تستهدف بلدًا غالبية سكانه من المسلمين، وقالت إن غلاف العدد "كان استفزازيًا بشكل خاص".

وصدر العدد الخاص للمجلة الثلاثاء بغلاف عنوانه "بلد يفقد حريته"، واصفا أردوغان بأنه "دكتاتور" وتظهر على الغلاف صورة لأردوغان متجهم الوجه وهو يرتدي نظارات شمسية، بينما تحولت منارتان من مسجد إسطنبول إلى صاروخين على استعداد للانطلاق.

وفي بيان، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية تانجو بيجيك، إن الغلاف الذي نشر خلال عطلة العيد، كان هدفه رسم صورة سلبية ليس فقط لتركيا بل كذلك للإسلام.

ووصفت الوزارة سياسة النشر التي تتبعها المجلة بأنها "غير مسؤولة مطلقًا"، قائلة إنها "المثال الأوضح والأحدث على النهج المعادي لتركيا".

وأضافت "ندين للأسف محاولات تشويه صورة الرئيس، داعية إلى إنهاء الجهود "غير المجدية والخبيثة" لتشويه صورة تركيا.

وفي تقديم للعدد الخاص، ذكرت المجلة "ما الذي يحدث في تركيا؟ لا يمر يوم دون أنباء سيئة .. الرئيس رجب طب أردوغان يتحول من إصلاحي إلى طاغية".

ودير شبيغل لها تاريخ طويل من المواجهات مع السلطات التركية، وسحبت في وقت سابق من هذا العام مراسلها من إسطنبول إثر عدم منحه التصريح السنوي اللازم لممارسة عمله.

ولا تزال العلاقات بين برلين وانقرة متوترة، بعد أن صادق البرلمان الألماني على قرار يؤكد أن مجازر الحرب العالمية الأولى التي ارتكبتها القوات العثمانية ضد الأرمن تعتبر "إبادة"، وهو ما تنفيه أنقرة بشدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com