من على شاشة تلفزيون روسي.. ترامب ينتقد السياسة الأمريكية في العراق
من على شاشة تلفزيون روسي.. ترامب ينتقد السياسة الأمريكية في العراقمن على شاشة تلفزيون روسي.. ترامب ينتقد السياسة الأمريكية في العراق

من على شاشة تلفزيون روسي.. ترامب ينتقد السياسة الأمريكية في العراق

انتقد المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الذي أشاد بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكثر من مرة، السياسة الأمريكية في العراق خلال مقابلة بثتها شبكة تلفزيونية يمولها الكرملين.

وأدلى ترامب بتعليقاته في مقابلة مع مذيع "سي.إن.إن" السابق لاري كينج وبثت ليل الخميس على شبكة (آر.تي) وهي محطة إخبارية تلفزيونية باللغة الروسية.

وانتقد ترامب السياسة الأمريكية في العراق منذ عهد الرئيس الجمهوري جورج دبليو بوش الذي أمر بالغزو الذي قادته أمريكا في 2003 في أعقاب هجمات شنها تنظيم القاعدة في 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.

وهاجم ترامب أيضا الرئيس باراك أوباما والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، التي كانت وزيرة للخارجية في الفترة الرئاسية الأولى لأوباما عن دوريهما في سحب القوات الأمريكية من العراق.

وقال ترامب في المقابلة "إنها حرب لم يكن من المفترض أن نخوضها، وهي حرب عندما خرجنا منها خرجنا بطريقة خاطئة.. ذلك هو ما فعله أوباما".

وعلى الرغم من أن ترامب وجه انتقادات مشابهة في السابق، إلا أن الإدلاء بمثل تلك التصريحات على التلفزيون الروسي قد يثير المزيد من الانتقادات من أولئك الذين شككوا في مفاتحاته لبوتين ومن بينهم عدد من الجمهوريين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com