الجامعة العربية: تصريحات خامنئي ضد السعودية عدائية ومشينة‎
الجامعة العربية: تصريحات خامنئي ضد السعودية عدائية ومشينة‎الجامعة العربية: تصريحات خامنئي ضد السعودية عدائية ومشينة‎

الجامعة العربية: تصريحات خامنئي ضد السعودية عدائية ومشينة‎

أدان مجلس وزراء الخارجية العرب، التصريحات العدائية والتحريضية التي أدلى بها المرشد الإيراني علي خامنئي، والتي هاجم فيها السعودية متهما إياها بالتقصير في إدارة شؤون الحج.

واستنكر المجلس في بيان صدر، اليوم الخميس، في ختام أعمال مجلس جامعة الدول العربية في دورته الـ 146 على مستوى وزراء الخارجية برئاسة تونس، "التصريحات العدائية والمشينة للمرشد الإيراني".

 وأعرب عن إدانته بأشد العبارات اللغة الذي صدرت بها تلك التصريحات، التي لا تليق بأعلى سلطة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأدان المجلس العبارات المسيئة والمشينة التي لا يجب أن تصدر عن زعيم دولة إسلامية، ولا تتفق أيضا مع حقيقة ما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تجاه الإسلام والمسلمين، والخدمات الجليلة التي تقدمها للحجاج والمعتمرين عبر التاريخ وتسخيرها لكافة إمكانياتها لتوسعة الحرمين الشريفين.

وأكد المجلس من منطق احترام سيادة الدول أن حكومة المملكة العربية السعودية، هي الوحيدة المختصة بتنظيم أمور الحج وخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا شعائرهم بكل يسر وطمأنينة دون أي تدخلات خارجية.

ورفض مجلس الجامعة على مستوى وزارة الخارجية بشكل مطلق استخدام فرائض الإسلام لإثارة النعرات الطائفية، لتحقيق أهداف سياسية خاصة في موسم الحج .

وأكد المجلس أن الاتهامات والادعاءات والحملات المغرضة التي تقوم بها إيران تتنافى تماما مع قيم ومبادئ الإسلام التي تدعو إلى الألفة والمحبة والتآخي، كما أنها تتعارض مع مبادئ سياسة حسن الجوار ولا تساعد على بناء علاقات بناءة بين الدول الإسلامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com