مقاتلة روسية تتحرّش بطائرة تجسس أمريكية فوق البحر الأسود – إرم نيوز‬‎

مقاتلة روسية تتحرّش بطائرة تجسس أمريكية فوق البحر الأسود

مقاتلة روسية تتحرّش بطائرة تجسس أمريكية فوق البحر الأسود

المصدر: موسكو – إرم نيوز

قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها أرسلت طائرات مقاتلة تابعة لها من طراز سوخوي-27 اليوم الأربعاء، لاعتراض طائرة أمريكية تقترب من حدودها فوق البحر الأسود، لأن الطائرات الأمريكية أغلقت أجهزتها لاستقبال الإشارات اللاسلكية اللازمة لتحديد الهوية.

وأضاف الميجر جنرال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية في بيان، “ أنه بعدما اقتربت المقاتلات الروسية من طائرة الاستطلاع من أجل الفحص البصري والتعرف على أرقام تسجيل الطائرة غيرت الطائرات الأمريكية على نحو مفاجئ مسارها وحلقت في الاتجاه المعاكس من الحدود الروسية“، مشيرًا إلى أن الطيارين الروس تصرفوا بما يتفق تماما مع القواعد الدولية.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن المقاتلة الروسية قامت بتنفيذ عملية اعتراض قريبة وغير آمنة لطائرة تابعة للبحرية الأمريكية من طراز بي-8 اي بوسايدون أثناء قيامها بعمليات تقليدية فوق الأجواء الدولية بالبحر الأسود.

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن عملية الاعتراض التي استمرت لمدة 19 دقيقة، ”ليست الصفة الغالبة على الاحتكاكات بين الجيشين الأمريكي والروسي“، مضيفة ”أغلب الاتصالات تتم بطريقة آمنة وحرفية“.

وحذرت من أن الاعتراض الذي وقع في وقت سابق اليوم، كان من الممكن أن ”ينجم عنه خطأ في الحسابات أو حادثة“.

وشددت الوزارة، على وجود مخاوف لدى الجيش الأمريكي ”من هذا النوع من المراوغات“، لكونها يمكن أن تتسبب في ”تصعيد غير ضروري للتوتر“.

وتواجه السفن والطائرات الأمريكية عمليات اعتراض مستمرة، بسبب نشاطها في تلك المنطقة، خاصة من قبل الطيران والبحرية الروسيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com