المقاومة اليمنية تعلن مقتل أحد عناصرها و7 حوثيين في معارك بتعز

المقاومة اليمنية تعلن مقتل أحد عناصرها و7 حوثيين في معارك بتعز

المصدر: عدن – إرم نيوز

أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء، مقتل أحد عناصرها و7 من مسلحي جماعة الحوثي وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في معارك بمدينة تعز وسط اليمن.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة في بيان، إن عنصرًا من المقاومة قتل بالإضافة إلى 7 من الحوثيين وقوات صالح، في تجدد المعارك بين الطرفين بمناطق محيطة بجبل ”هان“، غرب تعز.

وأضاف البيان، أن المعارك أسفرت أيضا عن إصابة العشرات من الحوثيين، بالإضافة إلى إصابة 4 من عناصر المقاومة.

من جانبه، قال بشير عقلان وهو أحد عناصر المقاومة المتمركزين في الجبل، إن الحوثيين يهاجمون بشكل متواصل المواقع المتقدمة للمقاومة وقوات الجيش الحكومي، من أجل التقدم في الجبهة الغربية لتعز، مضيفًا ”يقصفوننا بالمدفعية من مواقعهم بالقرب من مصانع السمن والصابون ومفرق شرعب“ قرب الجبل.

وتكمن أهمية الجبل، في أنه يُشرف على المنطقة الغربية بشكل كامل، ويعزز من مواقع المقاومة خلال المعارك المتقدمة في حذران والربيعي والضباب، وصولاً إلى شارع الستين شمالي غرب المدينة.

ويحاصر مسلحو جماعة الحوثي مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.

وفي 18 أغسطس الماضي، تمكنت قوات المقاومة والجيش اليمني، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، في عملية عسكرية، وسيطرت على طريق الضباب، فيما يسعى الحوثيون للسيطرة على معبر غراب غربي المدينة.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام جناح صالح، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل الحوثيين وحزب صالح، لما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.