خامنئي يدعو لتعزيز قدرة إيران لمواجهة الهجمات الكيماوية

خامنئي يدعو لتعزيز قدرة إيران لمواجهة الهجمات الكيماوية

المصدر: طهران – إرم نيوز

دعا المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي اليوم الأربعاء، المسؤولين في وزارة الدفاع إلى تعزيز القدرات العسكرية لمواجهة الهجمات الكيماوية، مجدداً التأكيد على ”حرمة  إنتاج الأسلحة الكيماوية“.

وقال خامنئي خلال تفقده معرض صناعات وزارة الدفاع الإيرانية، إن منع الأسلحة الكيميائية هو في القسم الهجومي ولكن يجب تعزيز القدرات لمواجهة الهجمات الكيميائية“، مضيفاً أن هناك حدودًا للصناعات الدفاعية الإيرانية وهي أن أسلحة الدمار الشامل والأسلحة الكيميائية ممنوعة ومحرمة“.

وشدد المرشد الإيراني خلال لقائه بالقادة العسكريين، على ضرورة تعزيز القوة الهجومية إلى جانب القوة الدفاعية لتعزيز أمن إيران، مضيفًا ”في عالم تحكمه قوى ظالمة ومتسلطة ولا تتسم بالإنسانية والأخلاق فإن تطوير الصناعات الدفاعية والهجومية أمر طبيعي تماماً“.

وفي سياق آخر، رأى خامنئي، أن التجربة أثبتت أن الولايات المتحدة لا تسعى للتفاهم من خلال المفاوضات وإنما تسعى لفرض إرادتها، مشيراً إلى أن الحكومة الأمريكية السابقة ارتكبت العديد من الجرائم في العراق وأفغانستان.

 وقال إن أكبر ظلم ارتكبه الحزب الحاكم في أمريكا حالياً والداعم للحكومة، هو تأسيس شبكات إرهابية خطيرة، مبيناً أن الحكومة الأمريكية لا تملك الصلاحية الأخلاقية لإبداء الآراء بحق الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفيما يتعلق بالصراع والمنافسة بين مرشحي الحزبين الأمريكيين (الجمهوري والديمقراطي) أكد خامنئي، أن كلا الحزبين ارتكبا العديد من الجرائم  ولا يمتلكان صلاحية أخلاقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة