بالصور والمستندات.. الأمن اليمني يضبط خلية استخباراتية تابعة لصالح

بالصور والمستندات.. الأمن اليمني يضبط خلية استخباراتية تابعة لصالح

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

أعلنت قوات الحزام الأمني اليمنية اليوم الجمعة، القبض على خلية استخباراتية مكونة من 6 أشخاص تابعة للرئيس المخلوع على عبدالله صالح في المدخل الشمالي لمدينة عدن.

02

وقال مصدر أمني في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ إن نقطة أمنية لقوات الحزام الأمني في منطقة الرباط، المدخل الشمالي لعدن، ضبطت أحد الضباط العسكريين التابع لجهاز الاستخبارات اليمنية التي يرأسها المخلوع صالح أثناء قدومه من محافظة تعز المتاخمة.

06

وأضاف المصدر، أنه اثناء عملية تفتيش المقبوض عليه، والذي يدعى عبدالفتاح إسماعيل، عثرت أجهزة الأمن على هويات شخصية للمتهم وبطاقة أخرى تثبت عمله في جهاز الاستخبارات التابع للمخلوع صالح، فضلاً عن العثور في هاتفه الشخصي على صور تؤكد قتاله في صفوف الانقلابيين بتعز، بالإضافة إلى حوزته على تصريح دخول عدن صادر عن ”مقاومة تعز جبهة أبو العباس“.

05

وأوضح المصدر أن المتهم اعترف بأنه يعمل ضمن خلية استخباراتيه قوامها 5 أشخاص موزعة على مديريات عدن، تم القبض عليهم لاحقاً وإيداعهم السجن تمهيداً للتحقيق معهم.

01

وفي السياق، ألقت الأجهزة الأمنية بعدن أمس الخميس، القبض على 3 عناصر من تنظيم القاعدة عقب فرارهم من محافظة أبين صوب مدينة عدن.

04

وقالت شرطة عدن في تصريحات، إن أجهزة الأمن تحصّلت على معلومات مؤكدة عن دخول 3 من عناصر القاعدة إلى عدن هاربين من أبين التي تشهد عملية عسكرية كبرى لتطهيرها، مشيرة إلى أن وحدة من مكافحة الإرهاب قامت بعمليات تحري ورصد تحركاتهم والقبض عليهم في منطقة القلوعة بحي المعلا.

03

ويأتي ذلك في الوقت الذي داهمت فيه قوة أمنية ليلة أمس سوقاً مستحدثاً لبيع الأسلحة شمالي عدن والقبض على عدد من البائعين فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

07

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com