رئيس فنزويلا يتوعد المعارضة "برد أقسى مما حدث في تركيا" إذا حاولت الانقلاب عليه
رئيس فنزويلا يتوعد المعارضة "برد أقسى مما حدث في تركيا" إذا حاولت الانقلاب عليهرئيس فنزويلا يتوعد المعارضة "برد أقسى مما حدث في تركيا" إذا حاولت الانقلاب عليه

رئيس فنزويلا يتوعد المعارضة "برد أقسى مما حدث في تركيا" إذا حاولت الانقلاب عليه

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن عملية التطهير التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد منافسيه بعد محاولة انقلاب فاشلة ستبدو مثل لعب الأطفال مقارنة بالتحرك الذي سيتخذه إذا حاولت المعارضة شيئا مماثلا في فنزويلا.

وأضاف مادورو في خطاب تلفزيوني "هل رأيتم ماذا حدث في تركيا؟ سيبدو أردوغان مثل طفل رضيع مقارنة بما ستفعله الثورة البوليفارية إذا تجاوز اليمين حدوده بانقلاب".

وبعد محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو، اعتقلت حكومة أردوغان وعزلت ووضعت رهن التحقيق أكثر من 60 ألف شخص في الجيش والقضاء والقطاع العام والتعليم.

ومنذ نجاة الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز، الذي يتخذه مادورو معلمًا له من محاولة انقلاب دعمتها المعارضة في 2002 يقول أنصاره إن المعارضة تسعى لاستعادة السلطة بالقوة.

ويواجه مادورو تراجعًا في شعبيته بعد انزلاق فنزويلا إحدى أغنى الدول في الأمريكتين، إلى هاوية الركود بسبب تراجع أسعار النفط وسوء إدارة الاقتصاد الأمر الذي أدى إلى نقص في الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والدواء.

وتعتزم المعارضة الفنزويلية الخروج في مسيرة ضخمة في كراكاس في الأول من سبتمبر أيلول، للمطالبة باستفتاء يهدف لتقليص فترة ولاية مادورو وهي ست سنوات تنتهي في 2019.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com