"الاغتصاب والاستغلال الجنسي".. عنوان معركة تحتدم بين السويد وتركيا
"الاغتصاب والاستغلال الجنسي".. عنوان معركة تحتدم بين السويد وتركيا"الاغتصاب والاستغلال الجنسي".. عنوان معركة تحتدم بين السويد وتركيا

"الاغتصاب والاستغلال الجنسي".. عنوان معركة تحتدم بين السويد وتركيا

تضمن إعلان معروض على لافتة في المطار الرئيسي باسطنبول هذا الأسبوع تحذيرا للمسافرين من زيارة السويد التي وصفها بأنها صاحبة أعلى معدل اغتصاب في العالم في أحدث جولة من الحرب الكلامية بين تركيا ودول أوروبية.

وتدهورت العلاقات بين تركيا وأوروبا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة الشهر الماضي بعد أن اتهمت أنقرة حلفاءها الغربيين بالافتقار للإحساس، قائلة إنهم كانوا أكثر قلقا من حملة التطهير التي أعقبت الانقلاب من الانقلاب ذاته.

وجاء في الإعلان الضخم الذي وضع في صالة المغادرة في مطار أتاتورك الدولي "تحذير من السفر! هل تعلم أن السويد بها أعلى معدل اغتصاب في العالم؟"

وأظهرت لقطات تلفزيونية المسافرين في المطار وهم ينظرون للإعلان لدى مرورهم أمامه.

وبجوار الرسالة ظهرت صورة للصفحة الأولى من صحيفة جونيش الموالية للحكومة وعنوان يقول "السويد بلد الاغتصاب".

وقالت وكالة أنباء الأناضول الحكومية إن شركة خاصة دفعت تكلفة الإعلان.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو للصحفيين يوم الاثنين إن تركيا استدعت السفير السويدي للاحتجاج على تصريحات لوزيرة الخارجية السويدية مارجوت فالستروم بشأن تشريع تركي يتعلق بالانتهاكات الجنسية ضد الأطفال.

وكتبت فالستروم على تويتر تقول "ينبغي إلغاء القرار التركي الذي يسمح بممارسة الجنس مع الأطفال تحت سن الخامسة عشرة."

وقال تشاووش أوغلو إن تعليقاتها فضيحة وتعتمد على شائعات زائفة ووصفها بأنها "نتاج العنصرية والمشاعر المناهضة للإسلام في أوروبا."

وكانت تعليقاتها تشير إلى قرار للمحكمة الدستورية التركية يلغي مادة في قانون العقوبات تقضي بمعاقبة كل الأعمال الجنسية التي ترتبط بأطفال دون سن الخامسة عشرة باعتبارها "انتهاكات جنسية" ويطالب (القرار) البرلمان بإعداد تشريع جديد.

وأولت الصحف السويدية، اهتماماً كبيراً على مواقعها الإلكترونية، الجمعة، للوحة الإعلانية في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول حول الاغتصاب في السويد.

ونقلت صحيفة "افتونبلاديت" الأكثر انتشارًا في السويد، خبر اللوحة في صيغة "عاجل" تحت عنوان "تركيا تحذر الركاب من السفر إلى السويد"، واستخدمت داخل الخبر عبارة "هجمة جديدة في مسلسل التوتر بين تركيا والسويد".

واعتبرت الصحيفة هذه الخطوة، "ردا بالمثل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com