سياسي بارز بحزب ميركل يدعو لحظر النقاب عند قيادة السيارات

سياسي بارز بحزب ميركل يدعو لحظر النقاب عند قيادة السيارات

المصدر: برلين - إرم نيوز

قال سياسي بارز بحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، أنه لابد أن يسري حظر ارتداء الغطاء الكامل للوجه ”النقاب“ بالنسبة للنساء أثناء قيادة السيارات.

وقال ميشائيل جروسه – برومر، رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في تصريحات خاصة لصحيفة ”راينيشه بوست“ الألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء ”إنني أسعى لحظر ارتداء الغطاء الكامل للوجه في مثل هذه المواقف التي يتعين على كل إنسان إظهار وجهه بها، ويسري ذلك على سبيل المثال على النساء في حركة المرور أو داخل هيئات حكومية أو أمام محاكم“.

وأشار إلى أن هناك ضرورة في كل هذه الأماكن أن يكون واضحا هوية الشخص الذي يتم التعامل معه.

وردا على الهجمات الأخيرة التي شهدتها ألمانيا، عرض وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير الأسبوع الماضي حزمة إجراءات أمنية من أجل الحد من خطر التعرض لهجمات إرهابية أخرى في ألمانيا.

ولكنه رفض المطالب المقدمة من الاتحاد المسيحي بحظر الغطاء الكامل للجسد بالنسبة للنساء المسلمات وكذلك بإلغاء جواز السفر المزدوج.

وهذه المطالب تعد جزءا من قائمة الإجراءات التي يعتزم وزراء الداخلية المحليين للولايات الألمانية التابعين للاتحاد المسيحي التشاور بشأنها مع دي ميزير في العاصمة برلين غدا الخميس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com