الجيش اليمني يسيطر على مناطق جديدة في أبين جنوب البلاد

الجيش اليمني يسيطر على مناطق جديدة في أبين جنوب البلاد

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

قالت مصادر محلية يمنية إن قوات الجيش الموالية للحكومة الشرعية، بسطت نفوذها اليوم الأربعاء، على مناطق جديدة في محافظة أبين، جنوبي البلاد، بعد انسحاب عناصر تنظيم القاعدة.

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش اليمني المدعومة بمسلحين من المقاومة الشعبية انتشرت في مناطق أحور ولودر ومودية بمحافظة أبين، ونشرت نقاط تفتيش فيها.

وأضافت المصادر، أن ”بسط الجيش اليمني نفوذه على هذه المناطق جاء بعد انسحاب مسلحي القاعدة منها دون وقوع مواجهات بين الطرفين“.

ويأتي هذا بعد أيام قليلة من سيطرة قوات الجيش اليمني على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، ومدينة جعار، ثاني أكبر مدن المحافظة، بعد انسحاب مسلحي القاعدة إلى مناطق أخرى في المحافظة. وكان تنظيم القاعدة سيطر منذ أشهر على أغلب مناطق محافظة أبين بما فيها مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

وعلى صعيد آخر، ذكرت شرطة محافظة عدن، التي اتخذتها السلطات اليمنية كعاصمة مؤقتة، أنها تسلمت اليوم 11 سيارة دورية مقدمة من الإمارات العربية المتحدة من أجل تعزيز الأمن في المحافظة.

وأوضحت الشرطة، في بيان قصير نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي“فيسبوك“، أن اللواء شلال شائع، مدير أمن محافظة عدن، تسلم هذه السيارات كدعم من دولة الإمارات لتعزيز دور الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة.

ومنذ أشهر تشهد محافظة عدن خروقات أمنية أدت إلى مقتل عدد من القيادات الأمنية والعسكرية، وقيادات في المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، تبنى العديد منها تنظيما داعش والقاعدة.