قوات مغربية وإسبانية تحبط محاولة اقتحام 900 مهاجر إفريقي مدينة "سبتة"
قوات مغربية وإسبانية تحبط محاولة اقتحام 900 مهاجر إفريقي مدينة "سبتة"قوات مغربية وإسبانية تحبط محاولة اقتحام 900 مهاجر إفريقي مدينة "سبتة"

قوات مغربية وإسبانية تحبط محاولة اقتحام 900 مهاجر إفريقي مدينة "سبتة"

أحبطت قوات مغربية وإسبانية اليوم السبت محاولة اقتحام مئات المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين لمدينة "سبتة" الخاضعة لنفوذ إسبانيا شمالي المغرب.

وقال مصدر أمني مغربي، إن القوات المساعدة المغربية، وهي قوات شبه عسكرية تساعد الشرطة والدرك في مهامها، اعترضت سبيل مئات المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، يُقدر عددهم بنحو 900 شخص، خلال محاولتهم اقتحام مدينة سبتة انطلاقا من بلدة بليونش المغربية.

وأضاف المصدر، أن "قوات أمنية إسبانية، ساهمت من جانبها في العملية، إذ قامت بعملية إنزال كبيرة لعناصرها قرب السياج الحدودي الفاصل بين سبتة وباقي الأراضي المغربية شمالي البلاد"، مشيرًا إلى أن المهاجرين عادوا ثانية إلى نقطة انطلاقهم.

ويرابط المهاجرون بالغابات المجاورة لبلدة "بليونش" المحاذية للسياج الحدودي مع سبتة، إذ يقيمون هناك بشكل جماعي في انتظار الفرص المواتية للهجرة السرية نحو جنوب إسبانيا أو اجتياز الأسيجة الحدودية ودخول "سبتة".

وتتكرر محاولات اقتحام المهاجرين المتواجدين بطريقة غير شرعية في المغرب، لمدينة سبتة، لكنهم يفشلون في العادة نتيجة تصدي قوات الأمن المغربية والإسبانية المرابطة على المناطق الفاصلة.

والمغرب لا تعترف بشرعية الحكم الإسباني لمدينتي "سبتة" و"مليلية"، الواقعتين شمالي أراضيها، وتعتبر المدينتين جزءًا من المملكة، مطالبة مدريد بالدخول في مفاوضات مباشرة معها على أمل استرجاع المدينتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com