السجون الأوروبية... تربة خصبة للتطرف
السجون الأوروبية... تربة خصبة للتطرفالسجون الأوروبية... تربة خصبة للتطرف

السجون الأوروبية... تربة خصبة للتطرف

قالت المفوضة الأوروبية لشؤون العدالة فييرا يوروفا، إن بعض السجون الأوروبية أصبحت تربة خصبة  للتطرف، مشيرة إلى أن حل هذه المسألة ليس سهلا ولذلك فإن المفوضية ستساعد وزراء العدل في الدول الأوروبية  لحل هذه المسألة عن طريق  تمويل مختلف المشاريع  التي تهدف إلى قمع  انتشار الراديكالية لدى المساجين.

وأوضحت يوروفا في تصريحات لصحيفة "بليسك التشيكية"، أن الأداة الأكبر لانتشار "الراديكالية" هي الإنترنت ولذلك فإن المفوضية الأوروبية اتفقت مع شركات إنترنت عالمية للقيام بالبحث وتعقب الدعوات التي تحث على القتل والكراهية وإزالتها من الإنترنت.

ورأت أن الوضع الأمني القائم الآن في أوروبا سيجعل الأوروبيين  يسلكون  الطريق الذي تسير فيه الولايات  المتحدة، أي الحصول على أمن أكبر مقابل حريات أقل،  مشيرة  إلى أن الأمريكيين  يبدون استعدادًا  أكبر للتخلي عن بعض حرياتهم  الشخصية  مقابل أمن أكبر.

وأضافت، أن عدم تحمس الأوروبيين للتخلي عن بعض حرياتهم مقابل أمن أكبر بدأ يتغير الآن، مشيرة إلى أن الناس في أوروبا وتحت ضغوط الهجمات الإرهابية المفجعة وهذا النوع من الممارسات الذي يصل إلى  أوروبا سيجعل الأوروبيين ينادون بتوفير أمن أكبر، الأمر الذي سيعني بالضرورة أنه سيتوجب عليهم  التخلي عن جزء من حرياتهم.

ورفضت يوروفا، الانتقادات التي وجهت للمفوضية الأوروبية بأنها لا تتحرك بالشكل الكافي في قضايا الإرهاب الدولي، مشيرة إلى أن المفوضية لا تمتلك جيشًا ولا شرطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com