التحالف السني يدعم بقاء الجبوري في رئاسة البرلمان العراقي – إرم نيوز‬‎

التحالف السني يدعم بقاء الجبوري في رئاسة البرلمان العراقي

التحالف السني يدعم بقاء الجبوري في رئاسة البرلمان العراقي

المصدر: بغداد - إرم نيوز

كشف مصدر برلماني داخل اتحاد القوى العراقية، عن عقد اجتماع في منزل رئيس كتلة ”متحدون للإصلاح“ أسامة النجيفي اليوم السبت، مشيرًا إلى أن الاجتماع شدد على دعم رئيس البرلمان الحالي سليم الجبوري.

وقال المصدر البرلماني في تصريحات لـ“إرم نيوز“ السبت، إن اجتماعًا عقد في منزل أسامة النجيفي بحضور رئيس البرلمان سليم الجبوري وزعيم ائتلاف العربية صالح المطلك ومحمود المشهداني وأحمد المساري، مضيفًا أن المجتمعين اتفقوا على دعم الجبوري لرئاسة البرلمان.

وأوضح المصدر، أن اجتماع التحالف شدد على تأجيل طرح أي بديل لرئاسة البرلمان إلا بعد قرار القضاء العراقي بشأن التهم التي وجهت إلى سليم الجبوري من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي خلال عملية الاستجواب التي جرت الاثنين الماضي.

وأضاف، أن الفقرة الثانية من الاجتماع هي الاتفاق على تشكيل هيئة قيادية منتخبة بديلاً للهيئة الرئاسية، تنتخب من أعضاء تحالف القوى العراقية تكون المرجعية السياسية والقانونية لتحالف القوى.

وفي سياق متصل، قال رئيس البرلمان سليم الجبوري، إن وزير الدفاع سيحاسب قضائيًا بتهمة التستر في حال ثبتت إدعاءاته، كما سيحاسب بتهمة تضليل الرأي العام في حال لم تثبت إدعاءاته.

من جانبه، أكّد عضو جبهة الإصلاح أحمد الجبوري، أنه أصبح إلزامًا تغيير سليم الجبوري والمجيء برئاسة جديدة خارج صفقات المحاصصة الطائفية والسياسية لخلق الدور الرقابي والتشريعي الفاعل للبرلمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com