مسؤول سابق بسي.آي.إيه: بوتين جعل ترامب المغفل "عميلاً" لروسيا
مسؤول سابق بسي.آي.إيه: بوتين جعل ترامب المغفل "عميلاً" لروسيامسؤول سابق بسي.آي.إيه: بوتين جعل ترامب المغفل "عميلاً" لروسيا

مسؤول سابق بسي.آي.إيه: بوتين جعل ترامب المغفل "عميلاً" لروسيا

هاجم مسؤول كبير سابق بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب اليوم الجمعة، قائلا إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جعله "عميلا دون أن يدري" لروسيا.

وقال مايكل موريل الضابط الذي قضى فترة طويلة في (سي.آي.إيه) والنائب السابق لمدير الوكالة في مقال للرأي بصحيفة نيويورك تايمز إن بوتين كان قد امتدح ترامب لدعمه المواقف التي تؤيدها روسيا.

وأضاف موريل في مقال أيد فيه هيلاري كلينتون منافسة ترامب في الانتخابات التي تجرى في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني "في مجال المخابرات سنقول إن السيد بوتين جند السيد ترامب عميلا دون أن يدري لروسيا الاتحادية".

ولم يقدم موريل دليلا على تأكيده، لكنه قال إن بوتين استخدم مهارات من ماضيه كضابط للمخابرات لتحديد نقاط الضعف في شخصية ترامب واستغلالها.

وكتب موريل "هذا بالضبط ما فعله في وقت مبكر في الانتخابات التمهيدية، والسيد بوتين لعب على نقاط ضعف السيد ترامب بالإشادة به، وكان رد ترامب كما حسب السيد بوتين تمامًا".

ورفضت حملة ترامب انتقادات موريل رابطة الضابط السابق في (سي.آي.إيه) بالاستجابة العامة لإدارة أوباما بعد هجمات سبتمبر أيلول 2012 في بنغازي بليبيا.

وقالت الحملة في رسالة على تويتر "أحصوا كم عدد الصحفيين الذين سيغردون اليوم، وأن مايكل موريل كذب من أجل أن تغطي هيلاري غير الأمينة على (حادث) بنغازي".

ووقع الحادث الذي قتل فيه السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيين آخرين بينما كانت كلينتون وزيرة للخارجية وانتقدها الجمهوريون لفترة طويلة لتعاملها مع الهجوم وما أعقبه من أحداث.

ويقول منتقدون، إن مسؤولي الإدارة حاولوا التهوين من دور المسلحين الإسلاميين في الهجمات.وأقر موريل نقاط النقاش بعد الواقعة.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن أي إشارة لمشاركة المسلحين أسقطت في بادئ الأمر لأسباب سرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com