باكستان تسعى لاستعادة طاقم طائرة "هليكوبتر" أسرتهم طالبان الأفغانية
باكستان تسعى لاستعادة طاقم طائرة "هليكوبتر" أسرتهم طالبان الأفغانيةباكستان تسعى لاستعادة طاقم طائرة "هليكوبتر" أسرتهم طالبان الأفغانية

باكستان تسعى لاستعادة طاقم طائرة "هليكوبتر" أسرتهم طالبان الأفغانية

قال نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني اليوم الجمعة، إن حكومته تستخدم قنوات رسمية وغير رسمية سعيا لإعادة سبعة أشخاص أسرتهم حركة طالبان في أفغانستان بعد أن تحطمت مروحية عسكرية هبطت اضطراريا كانوا على متنها.

وأضاف قيادي في حركة طالبان، أن الركاب السبعة "في أيد أمينة" مع مقاتليها. وتحطمت الطائرة التابعة للحكومة الباكستانية بعد أن هبطت اضطراريا في إقليم لوجار الذي تسيطر عليه طالبان في شرق أفغانستان أمس الخميس بينما كانت في طريقها للخضوع لصيانتها الدورية في روسيا.

وقال شريف في بيان أصدره مكتبه "نستخدم قنوات رسمية وغير رسمية لنستعيد الطاقم بأكمله سالما".

واتصل الجنرال رحيل شريف قائد الجيش الباكستاني بالرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني اليوم الجمعة لطلب مساعدة بلاده في المسألة.

وقال الجنرال عاصم باجوا المتحدث باسم الجيش الباكستاني في تغريدة على تويتر، إن الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني أكّد تقديم كل المساعدة الممكنة في هذا الخصوص.

وأكد قائد بارز في طالبان، أن الركاب وهم ستة باكستانيين وفني روسي في حوزتهم، مشيرا إلى أن المفاوضات جارية لتسليمهم.

وقال "نحن نعتني بهم ونقدم لهم الشاي والطعام وكل شيء، وعلى تواصل مع المسؤولين الباكستانيين.

وأضاف أنه لا فائدة من طلب المساعدة من الحكومة الأفغانية أو الجيش الأمريكي لأن طالبان تسيطر على إقليم لوجار بالكامل.

ولم تؤكد الحكومة أو الجيش في باكستان وجود اتصالات مباشرة مع طالبان لكن المسؤولين قالوا إنهم يبذلون كل ما بوسعهم.

وقال نفيس زكريا المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية أمس الخميس، إن الطائرة الهليكوبتر سمح لها بالتحليق في المجال الجوي الأفغاني في طريقها إلى أوزبكستان.

وأفاد باجوا أمس الخميس، بأن قائد الجيش الباكستاني اتصل بقائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال جون نيكلسون وطلب منه مساعدة التحالف الدولي في استعادة الطاقم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com