إنقاذ أكثر من 3400 مهاجر في البحر المتوسط – إرم نيوز‬‎

إنقاذ أكثر من 3400 مهاجر في البحر المتوسط

إنقاذ أكثر من 3400 مهاجر في البحر المتوسط

المصدر: روما – إرم نيوز

 أعلن خفر السواحل الإيطالي في بيان اليوم الجمعة، إنقاذ أكثر من 3400 مهاجر في البحر المتوسط بين صقلية وشمال أفريقيا.

وأضاف البيان، أنه تم تنفيذ 34 عملية إنقاذ واعتراض 28 قاربًا و6 زوارق، بواسطة قوات خفر السواحل والقوات البحرية الإيطالية والبريطانية والإيرلندية، والعديد من المنظمات غير الحكومية.

وبالتزامن مع بدء الطقس الحار في الصيف، تزايد عدد الوافدين المهاجرين إلى إيطاليا.

وأمس الخميس، كشف خفر السواحل الإيطالي فى تغريدة على موقع ”تويتر“ للتدوينات القصيرة عن إنقاذ 1095 شخصًا في البحر المتوسط.

وفي بروكسل، منحت المفوضية الأوروبية مزيدًا من المعونات إلى إيطاليا واليونان، وهي الدولة الأخرى التي غالبا ما يصل إليها المهاجرون الذين يتوجهون إلى أوروبا عبر البحر أولا، للتعامل مع تدفق المهاجرين.

وكانت اليونان قد حصلت على 3ر7 مليون يورو في صورة خدمات استقبال وخدمات طبية في جزر بحر إيجه و500 ألف يورو لدعم شبكات المياه والصرف الصحي في مركز ساموس للهجرة.

وحصلت إيطاليا على 2ر2 مليون يورو لخفر السواحل لتوفير الغذاء للمهاجرين وتوفير المصاريف الشخصية، ومليون يورو لتجهيز قواتها البحرية بالملابس والمعدات اللازمة لأداء الفحوص الطبية.

ووصل أكثر من 251 ألف شخص إلى أوروبا عن طريق البحر خلال العام الجاري حتى الآن، بما في ذلك 161729 إلى اليونان و 89062 إلى إيطاليا وأكثر من 3000 لقوا حتفهم أو فقدوا في البحر المتوسط، وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com