أنصار غولن في هولندا يبلغون عن تلقيهم تهديدات بالاعتداء والقتل
أنصار غولن في هولندا يبلغون عن تلقيهم تهديدات بالاعتداء والقتلأنصار غولن في هولندا يبلغون عن تلقيهم تهديدات بالاعتداء والقتل

أنصار غولن في هولندا يبلغون عن تلقيهم تهديدات بالاعتداء والقتل

قالت متحدثة باسم أفراد من الجالية التركية في هولندا، إن أنصار رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن في هولندا يخشون على سلامتهم بعد تلقيهم عشرات التهديدات بالقتل في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة.

وتقول تركيا، إن كولن كان العقل المدبر وراء الانقلاب الذي وقع في 15 و16 يوليو ضد حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، وينفي كولن أي صلة له بمحاولة الانقلاب واتهم أردوغان اليوم الجمعة بأن السلطة "سممته".

وأضافت سنية جالكين التي ترأس فرع منظمة كولن المسماة (الخدمة) في هولندا والتي تضم أنصاره، أن أفراد المنظمة يختفون عن الأنظار بعد عشرات البلاغات عن تهديدات بالقتل والتعرض للحرق والتخريب لممتلكاتهم والإيذاء الجسدي في مدن وبلدات هولندية.

وقالت جالكين للصحفيين في لاهاي "لقد أطلقوا ملاحقة تتسبب في الكثير من التوتر في أوساط الأتراك الهولنديين... هذه دلائل على تدخل أردوغان في هولندا وذلك يهدد حريتي وسلامتي."

وأضافت أن الشرطة تلقت بلاغات عن عشرات الوقائع كما حدثت وقائع مشابهة في ألمانيا المجاورة التي تضم أكبر جالية تركية في أوروبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com